ضبط أزيد من 256 ألف شاحن فائد للجودة بميناء الدار البيضاء


ضبط أزيد من 256 ألف شاحن فائد للجودة بميناء الدار البيضاء

عملت مصالح وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بمراقبة الجودة بتنسيق مع مصالح مديرية الجمارك، مساء أمس الثلاثاء بميناء الدار البيضاء، على ضبط شحنة مستوردة تضم 256 ألف و500 شاحن كهربائي للهواتف المحمولة، لا تحترم معايير المطابقة.

وبحسب بلاغ لوزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي في هذا الشأن، فإنه قد تم إخضاع عينات من هذه الشحنة، المستوردة من الصين، للفحص بأحد المختبرات المعتمدة الذي أكد أن الشواحن المذكورة تفتقر إلى شروط المطابقة، وتشكل خطرا على صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف المصدر أن مصالح المراقبة عمدت إلى اتخاذ التدابير اللازمة، طبقا للمساطر المعتمدة، لمنع دخول هذه الشواحن وترويجها في السوق المغربية، مبرزا أن عدد الشواحن المستوردة المخلة بمعايير المطابقة التي تم ضبطها بمراكز المراقبة في الموانئ منذ بداية هذه السنة، بلغ 556 ألف و500 شاحن.

وإلى جانب المراقبة على مستوى الموانئ -يضيف البلاغ- تقوم هذه الوزارة بتعاون وثيق مع مصالح وزارة الداخلية، منذ تاريخ 11 شتنبر 2019، بحملة واسعة لمراقبة مدى مطابقة شواحن وبطاريات الهواتف المحمولة المعروضة في السوق المحلي لمواصفات الجودة.

مقالات ذات صلة