آخر الأخبار

صور حصرية لعملية توقيف العقل المدبر لكوكايين الميناء المتوسطي في طنجة


صور حصرية لعملية توقيف العقل المدبر لكوكايين الميناء المتوسطي في طنجة

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط بناءا على معطيات دقيقة وفرتها مصالح ُالمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني اليوم الاثنين 11 ماي من إجهاض عملية تهريب أكثرَ من 25 كيلوغراما من مخدر الكوكايين على متن شاحنة ٍ للنقل الدولي قادمة من إحدى الدول الأوروبية.

وقد مكنت عملياُت التفتيش التي أ ُخضعت لها الشاحنة ُ مباشرَة بعد وصولها على متن رحلة بحرية قادمة من أوروبا من حجز شُحنة يبلغ وزنها الإجمالي 25 كيلوغراما و500 غرام من مخدر الكوكايين، معبأة بإحكام أسفل  مقصورة القيادة، كما مكنت من توقيف سائق الشاحنة المغربي الجنسية والبالغ   من العمر 42 سنة.

وتمكنت مصالح “الديستي” من توقيف العقل المدبر لهذه العملية المدعو (م.ح) ، والذي أظهرت عملية التنقيط أنه يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الأمن  وذلك للإشتباه في تورطه في الترويج الدولي للمخدرات.

هذا وجرى توقيف المشتبه وسط مدينة طنجة على متن سيارة من نوع بنتلي ، حيث أسفرت عملية التفتيش  المنجزة بمنزله على حجز سيارة فخمة ودراجتين ناريتين يشتبه في كونها من عائدات الاتجار في المخدرات ، ليتم بعدها مباشرة وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

يذكر أن المعني بالأمر (م.ح) بدأ حياته العملية حمالاً ، ثم عمل في الهجرة السرية ، ليتحول في ظرف  وجيز من الفقر المدقع إلى الثراء الفاحش وامتلاكه لعشرات العقارات، وهو ما أثار استغراب جميع معارفه.

هذا ويتم الآن العمل ُعلى كشف الارتباطات المُحتملة للعملية بشبكات التهريب الدولي للمخدرات، كما يتم العمل على توقيف كل المساهمين والمشاركين المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات ذات صلة