صفحة على الفيسبوك تحمل إسم «سيدي علي» تهدد المقاطعين بالسجن


صفحة على الفيسبوك تحمل إسم «سيدي علي» تهدد المقاطعين بالسجن

المغرب 24 : علي طالب

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ‘الفيس بوك’ تدوينات أطلقتها صفحة على الفيس بوك تطلق على نفسها إسم “سيدي علي“.

وأثارت التدوينات اليي أطلقتها الصفحة غضب المقاطعين ، والتي خاطبتهم قائلةً : “عطيناكم اقتراح قلنا ليكم فمرجان 4 دراهم وعند البقال 5 دراهم شي تيقول 3 دراهم نتا باغي تقتل الشركة وباغي تخرج علا العمال لي خدامين فيها بغيتو تشردو ناس من العمل ديالهم وبغيتو شركة دير الافلاس ضحكتو فينا العديان …… مع الأسف”.

وفي تدوينة أخرى قالت الصفجة : “مساكن هادو لي كيشربو ماء تروبيني هما اصلن معمرهم داقو سيدي علي فحياتهم ودايرين المقاطعة ولي قاليهم .. شي حد شي حاجة كيديروها .. اما ناس الوعية وكتساهم فأقتصاد الوطن هما لي مكيخطهمش سيدي علي تحياتي”.

أخطر تدوينة نشرتها الصفحة ، هي تلك التي هددت فيها المقاطعين بالسجن ، حيث جاء فيها : “شفو هاد القرعة مزيان شفتوها غادي يجي رمضان وغادي تشربها بلا متشعر سيدي علي معروف من قديم زمان وعندو كليان كتار ومعروف وهاد المقاطعة مغاديش تخلعنا وهادوك لي كيقلو ليكم قاطعو المنتوج خونة وقريب غادي يدخلو الحبس”.

وطالب الناشطون الجهات الرقابية بمتابعة هذه الصفحة التي تروج لأفكار مسمومة ، خاصة أن الصفحة تحمل إسم شركة مغربية معروفة عالميا.

ودلل الناشطون على كلامهم أن هذه الصفحة يتابعها أكثر من 30 ألف مغربي ، فيما أكد آخرون أن هذه الصفحة وهمية و لا تمثل الشركة المذكورة.

مقالات ذات صلة