alternative text

صحيفة نرويجية : هل تقصي الفيفا الملف الأمريكي الثلاثي من سباق مونديال 2026؟


صحيفة نرويجية : هل تقصي الفيفا الملف الأمريكي الثلاثي من سباق مونديال 2026؟

أكدت صحيفة جوسيمار النرويجية أن ملف الترشح الأمريكي الثلاثي الذي تم وضعه لدى الفيفا سابقا لم يتم التطرق فيه للفقرة الخاصة بالأمن والسلامة، رغم أنها فقرة رئيسية في دفتر التحملات التي طالبت الفيفا باحترامه خلال التحضير لملف الترشح لاحتضان كأس العالم 2026.

في ذات السياق، أشارت الصحيفة النرويجية إلى أن أمن وسلامة الجماهير يحظيان باهتمام كبير لدى الفيفا، إلا أن هذا لم يدفع الثلاثي الأمريكي لاحترام قواعد اللعبة، باعتبار أن ملفهم لم يتضمن أية معطيات وإحصائيات خاصة بالأمن.

نفس المصدر أعطى إحصائيات متعلقة بالأمن في بلدان الملف الأمريكي الثلاثي وكذلك في المغرب، اعتمد فيها على موقع  gunpolicy.org كمصدر للمعلومات، حيث يبلغ المعدل السنوي للقتلى بواسطة السلاح الناري بـالولايات المتحدة الأمريكية 658 38 قتيلا، 505 13 قتيلا بـالمكسيك، 698 قتيلا بـكندا، مقابل 13 قتيلا فقط بـالمغرب.

وراسلت الصحيفة النرويجية الاتحاد الدولي للعبة بغية معرفة مدى تأثير غياب فقرة الأمن عن الملف الأمريكي الثلاثي وإذا ما كان سيتسبب في إقصاء الملف من السباق؛ الناطق الرسمي للفيفا أوضح أنه لا يملك الإجابة حاليا وأنه يجب الانتظار إلى غاية تحضير التقرير الخاص بتقييم كل ملف.

مقالات ذات صلة