شعار مونديال قطر 2022 في قصبة الرباط التاريخية (فيديو)


شعار مونديال قطر 2022 في قصبة الرباط التاريخية (فيديو)

كشفت قطر الثلاثاء شعار نهائيات كأس العالم في كرة القدم التي تستعد لاستضافتها في العام 2022، من خلال عرضه في معالم مختلفة حول العالم عند الساعة 20:22 بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة.

واستوحي الشعار من “الشال (الوشاح) الصوفي التقليدي الذي يرتديه الناس حول العالم وفي المنطقة العربية والخليج على وجه التحديد بأشكال وتصاميم متعددة خلال فصل الشتاء”، بحسب ما أفادت اللجنة العليا للمشاريع والارث، علما بأن البطولة ستقام للمرة الأولى في فصل الشتاء.

ويستوحي تصميم الشعار من شكل كأس العالم، إضافة الى الرقم 8 الذي يرمز الى عدد الملاعب التي ستستضيف النهائيات الأولى التي تقام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما يوحي الشعار بـ “رمز اللانهاية” في إشارة الى “الارث المستدام الذي سيبقيه كأس العالم فيفا (الاتحاد الدولي) 2022 في قطر والمنطقة”، بحسب اللجنة العليا.

ومن العواصم العربية التي تم فيها الكشف عن شعار مونديال قطر 2022 العاصمة المغربية الرباط وبالضبط على واجهة قصبة الاوداية التاريخية هذه القصبة التي يعود تاريخها لاكثر من ألف سنة، هذا وستنضاف العاصمة الرباط لأكبر العواسم العالمية التي شهدت الكشف عن شعار البطولة كباريس ولندن.

مقالات ذات صلة