alternative text

بالفيديو و الصور : شركة عالمية لأول سيارة طائرة في العالم تعتزم دخول السوق المغربي


بالفيديو و الصور : شركة عالمية لأول سيارة طائرة في العالم تعتزم دخول السوق المغربي

المغرب 24 : لندن

تم الكشف عن نسخة إنتاجية من أول سيارة طائرة “حقيقية” في العالم في معرض السيارات في لندن.

و قال السيد خالد بن علي الضيائي ممثل شركة بال-فاين انترناشيونال الهولندية في السعودية ، في تصريح لـ”المغرب 24″ ، أن المركبة الأرضية والجوية (بال-في) التي تبلغ قيمتها حوالي (600 ألف دولار) يمكن أن تصل الى 112 ميل في الساعة (180 كيلومتر في الساعة) على الطرق وفي السماء.

و أوضح السيد خالد بن علي الضيائي، أن هذه السيارة الطائرة بثلاث عجلات يمكنها حمل شخصين و هي معتمدة رسميًا للاستخدام على الطرق و في السماء في كل من أوروبا والولايات المتحدة ، وهي مصنوعة من ألياف الكربون والتيتانيوم والألمنيوم وتزن 1.500 رطل (680 كلغ) ، وتحتاج إلى مدرج بطول 540 قدم (165 متر) للإقلاع و 100 قدم (30 مترًا) فقط للهبوط.

وأكد السيد خالد بن علي الضيائي ، أن شركة بال-فاين انترناشيونال الهولندية ، تدرس إمكانية جعل المغرب قاعدتها التجارية بشمال أفريقيا ، وذلك من خلال تنظيم معرض بمدينة طنجة كخطوة أولى للتعريف أكثر بالمنتوج العالمي الجديد ، مؤكدا أن الوضع المستقر في المملكة المغربية سيساهم في نجاح المشروع.

هذا و من المقرر أن تصبح سيارة Pal-V أول سيارة طائرة تطير بكميات كبيرة في العالم عندما يتم شحنها لأول مرة للعملاء في عام 2019، وسيحتاج المالكون إلى رخصة قيادة ورخصة طيران.

و صمم Pal-V International السيارة حتى عند نفض الغبار على زر أضعاف الشفرات وجمع مثل أجنحة الخفافيش في الأعلى.

و يستخدم Pal-V بنزين عادي خالي من الرصاص لمحركيه بقوة 100 حصان.

و يوفر خزان الغاز سعة 27 غالون مدى طيران يتراوح بين 248 و 310 ميل (400 إلى 500 كيلومتر) على ارتفاع يصل إلى 11500 قدم (3500 متر)، وعلى الطريق، يمكنها القيادة لمسافة تصل إلى 750 ميل (1200 كيلومتر).

و في كل من الهواء والأرض، تصل سرعة السيارة إلى 105 ميل في الساعة (170 كم / ساعة) وتتسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة (من 0 إلى 95 كم / ساعة) في أقل من 8 ثوانٍ.

و في عام 2019، تتوقع الشركة إنتاج ما بين 50 إلى 100 سيارة، قبل أن تصل إلى “بضع مئات” في عام 2020.

أما النسخة الأرخص إلى حد ما، والتي سيتم إصدارها بعد ذلك، وهي Pal-V Liberty Sport، فسيبلغ سعرها 262 ألف جنيه إسترليني (335 ألف دولار).

وتصر الشركة على أن سيارة Pal-V ليست مروحية، حيث يتم تشغيل الشفرات بواسطة محرك، ولكنها عبارة عن جيروسكوب تدور فيه الشفرات بفضل تدفق الهواء، وحتى لو توقف كلا المحركين، ستستمر الشفرات ، كما يتم تطوير إصدارات مختلفة من السيارة الطائرة في جمهورية التشيك وسلوفاكيا واليابان والصين والولايات المتحدة.

وبمجرد الانتهاء من البناء، ستضطر السيارة إلى إكمال 150 ساعة طيران على الأقل، وستخضع لاختبارات مكثفة للحصول على شهادة من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA)، وبعد ذلك سيسمح لها بالطيران بموجب لوائح FAR 27 في أمريكا.

مقالات ذات صلة