شباط يهاجم بركة .. أنا هو الأمين العام الحقيقي لحزب الاستقلال

 “أنا هو الأمين العام للميزان الحقيقي،  وتاريخي معكم صعب وا أريد أن أتحدث عن ذلك الآن “ هكذا هاجم حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الإستقلال، الأمين العام الحالي نزار بركة، بعد أن حرمه من الترشح للانتخابات الجماعية المقبلة، ولم يمنحه التزكية.

واحتدم النقاش بين القياديين، حول هذه مسألة التزكية، مما أثار حفيظة شباط، ولم يتورع في مهاجمة الأمين العام قائلا ” الديمقراطية أتت على يد شباط في الحزب ..ماحشمتيش تعاير شباط وماعراقيتيش ..أنت لم تمارس السياسة وأدخلناك في الحزب.. لذلك احترم تحترم”.

وأضاف شباط في بث مباشر على صفحته بالفيسبوك “أنا هو الأمين العام للميزان الحقيقي،  وتاريخي معكم صعب وا أريد أن أتحدث عن ذلك الآن “، مضيفا ” لقد ارتكب نزار جريمة عندما حل فروع الحزب بفاس والشبيبة ..أين حزب الاستقلال الآن والانتخابات قريبة..تذكرو الخير  الذي قدمته في اللجنة التنفيذية”.

ووجه شباط سهامه نحو نزار بركة مخاطبا إياه  ” لا أقبل أن تهين فاس، لأن فاس هي الحضارة والدولة تريدها، ويجب أن تعرف أن فاس هي المدينة السياسية الأولى ولها رجالها ونسائها “.

وكان نزار بركة قد حسم  الجدل الذي أثير مؤخراً حول رغبة حميد شباط، الأمين العام السابق للحزب، في الترشح في الانتخابات المحلية في مدينة فاس.
وقال بركة في ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء بالرباط، إن الأمين العام السابق «له مكانته الخاصة داخل الحزب»، لكنه أوضح أن هذه المكانة لها واجبات، مشيراً إلى ضرورة التزامه «واجب التحفظ».




This will close in 15 seconds