آخر الأخبار

سويسري مُقيم بالمغرب يتبرع بأكثر من 2 مليار للأطفال المتخلى عنهم (فيديو)


سويسري مُقيم بالمغرب يتبرع بأكثر من 2 مليار للأطفال المتخلى عنهم (فيديو)

تبرع رجل أعمال سويسري بمليوني يورو، وهو ما يعادل نصف ثروته، لفائدة حوالي 100 من الأطفال اليتامى والمتخلى عنهم بجهة مراكش.

وقال رجل الأعمال المدعو « Huppert » والمقيم في المنطقة منذ 10 سنوات، أنه تحدث لأبنائه الذين جلبهم إلى المغرب، قائلا « والدكم سيعطي معنى آخر لنصف ميراثه »، مضيفا « لقد أنفقت مليوني يورو هنا بفرح كبير ».

وقال الرجل السويسري المدعو هوبرت، في تصريح إعلامي إنه “أحب المغرب لأنه وجد فيه قيما غير ملموسة يشعر بها بما فيها الاحترام والحب، وهو ما دفعه لاحتضان مائة طفل يتيم… ليعطي معنى آخر لميراثه”.

وأضاف هوبرت أن “المغرب يعاني من ظاهرة الأطفال المتخلى عنهم بسبب أفكار من القرون الوسطى مثل أن أم بلا زوج هي عاهرة”.

وتابع في تصريح إعلامي أنه يهدف إلى بناء ملاذ آمن لهؤلاء الأطفال، حيث يعول على مساهمة الأشخاص ذوي النوايا الحسنة للمضي قدمًا في تحقيق هذا المشروع الاجتماعي والإنساني.

وأضاف « لقد تخليت عن الكثير من الأشياء في سويسرا لأنني وجدت هنا قيمًا غير ملموسة أشعر بها كل يوم هنا إنه أمر رائع. القلب والاحترام والحب (…) ، أنا أسعد رجل على وجه الأرض ، أنا أب ل100 طفل

واسترسل هوبرت موضحا أنه “يحب المغرب ولم يبقى له من سويسرا سوى العلامة على قبعته، لأن قلبه مغربي”، مضيفا أنه “منذ شرع في هذا العمل الخيري، وهو يحس بأنه أسعد رجل على وجه الأرض ”.

ومن جهة أخرى، دعا هوبرت المحسنين والمتبرعين بالقيام بنفس الشيء، والمساهمة في هذا المشروع الاجتماعي والإنساني، الذي يهدف بالأساس إلى بناء ملاذ آمن لهؤلاء الأطفال والذين يزيد عددهم عن 10 آلاف طفل في المغرب.

للإشارة فقد شيد رجل الأعمال السويسري المقيم في المغرب، مركزا لإيواء اليتامى والأطفال المتخلى عنهم في منطقة تحناوت نواحي مدينة مراكش.

مقالات ذات صلة