آخر الأخبار

سوناكوس و القرض الفلاحي يطلقان تطبيقا نقالا لأداء مشتريات المدخلات الفلاحية


سوناكوس و القرض الفلاحي يطلقان تطبيقا نقالا لأداء مشتريات المدخلات الفلاحية

قام القرض الفلاحي للمغرب وشركة سوناكوس بتطوير خدمة للأداء الرقمي باستعمال التطبيق الهاتفي النقال «إمتيازاتي» (Imtiazat-e)، حيث أطلقت لتسهيل عمليات أداء الفلاحين واقتنائهم للمدخلات الفلاحية بالمراكز الجهوية للشركة الوطنية لتسويق البذور «سوناكوس».

وأوضح بلاغ مشترك، أن هذه الشراكة تندرج في إطار الالتزام القوي و الارادي للقرض الفلاحي للمغرب لمواكبة استراتيجية «الجيل الأخضر»، التي خصص لها البنك آلية متكاملة وواسعة النطاق، تتضمن توفير حلول مبتكرة لجميع مكونات هذه الاستراتيجية الجديدة.

وأضاف البلاغ، بأن هذه الشراكة حرص القرض الفلاحي للمغرب على تقديم أفضل خدمة للفلاحين وسكان العالم القروي عبر تسهيل ولوجهم للخدمات البنكية وضمان الادماج المالي لسكان المناطق النائية والمعزولة، خصوصا من خلال الاستفادة من الفرص التي يتيحها العالم الرقمي.

ويمكّن التطبيق المعتمد، حسب البلاغ، من إنجاز عملية الأداء بكل بساطة على الهاتف النقال عن طريق مسح رمز الرد السريع (code QR) الموجود على سند الطلب الذي يصدره سوناكوس. وبذلك أصبح بإمكان الفلاح أداء فواتيره بكل أمان لدى المراكز الجهوية لسوناكوس، من دون الحاجة إلى حمل أو نقل أو استعمال النقود الورقية.

وخلص البلاغ إلى أن الأمر يتعلق بمسار رقمي %100، وهو موجه خصيصا لسلسلة إنتاج الحبوب، وتتيح هذه الوسيلة الذكية للزبون إمكانية تلبية حاجياته من البذور في بضع دقائق بشكل سريع وآمن.

مقالات ذات صلة