آخر الأخبار

سلطات طنجة تفرض على المحلات التجارية الكبرى تنظيم عملية التسوق


سلطات طنجة تفرض على المحلات التجارية الكبرى تنظيم عملية التسوق

المغرب 24 : متابعة

في إطار اجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا, وجهت اولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة تعميما عن السلطات المختصة يأمر بإغلاقالمحلات التجارية الكبرى، ابتداء من الساعة السادسة مساء من كل يوم.

وفرضت سلطات طنجة إجراءات صارمة على المحلات التجارية الكبرى لتنظيم عملية التسوق، خشية من انتقال عدوى فيروس “كورونا” للمتسوقين.

وشددت تعليمات السلطات المحلية على ضرورة احترام إجراءات السلامة الصحية للمتسوقين، من خلال منع دخول الجمهور بشكل جماعي للأسواق التجارية الكبرى، إذ يتم إدخال بضعة أشخاص لا يتجاوز عددهم عشرة أفراد وعند انتهاء المجموعة الأولى من التسوق يتم إدخال مجموعة ثانية منهم.

كما فرضت بعض الأسواق التجارية الكبرى، في عاصمة البوغاز، إجراءات التباعد عند بوابات هذه المحلات، بالإضافة إلى منع دخول الزبائن الذين لا يرتدون الكمامات بعد قرار إلزام المتسوقين بارتداء الأقنعة الواقية.

وكانت وزارة الداخلية المغربية أصدرت قرارا يقضي بضرورة إغلاق المحلات التجارية الكبرى على الساعة السادسة مساء، أسوة بأصحاب المحلات التجارية الصغيرة.

وتأتي هذه الإجراءات المشددة في إطار إعلان المملكة حالة الطوارئ الصحية بسائر انحاء المملكة المغربية ابتداء من يوم 20 مارس الماضي في الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم 20 أبريل الجاري في الساعة السادسة مساء.

مقالات ذات صلة