آخر الأخبار

سلطات طنجة تحاصر المقابر و تمنع الزيارات و الأمن يمنع التنقل بين الأحياء


سلطات طنجة تحاصر المقابر و تمنع الزيارات و الأمن يمنع التنقل بين الأحياء

المغرب 24 : سعاد البقالي

مع دخول الأيام الأخيرة من شهر رمضان، شددت سلطات عاصمة البوغاز، تنفيذ إجراءات الحجر الصحي، في محاولة لمحاصرة استهتار بعض المواطنين، بوضعية الخطر التي تعيشها المدينة، مع استمرار اكتشاف بعض الإصابات في المدينة.

وعلم موقع “المغرب 24”، أن سلطات المدينة، أن السلطات قد بدأت منذ يوم أمس الثلاثاء منع الدخول بشكل كلي لأي من مقابر المدينة، باستثناء حالات الدفن، وذلك تحسبا لعودة سلوكات الشعوذة التي ينشط أصحابها في هذه الفترة.

وحسب المصدر ذاته فقد أغلقت جميع المقابر في وجه الزوار، كما تم منع السيارات الخاصة من مرافقة سيارات نقل الأموات من الولوج إلى المقبرة، حيث تبقى في الخارج.

من جانبها شددت السلطات الأمنية في طنجة المراقبة على مداخل ومخارج عدة أحياء، وذلك بعد تسجيل عشرات الإصابات بكورونا خلال الأيام الماضية على شكل بؤر وبائية.

وأقامت السلطات الأمنية، ابتداء من يوم الإثنين الماضي ، عدة حواجز وسدود قضائية بأحياء عروس الشمال، وأبرزها “بني مكادة” و”العوامة” و”مسنانة” و”بوخالف” و”الدريسية”، كما تم أيضاً منع أشخاص حاملين لرخصة التنقل الاستثنائية من الدخول إلى بعض هذه الأماكن.

ويأتي تشديد المراقبة، وفق مصادر متطابقة لـ”المغرب 24″، بعد اكتشاف عشرات الإصابات بفيروس كورونا في هذه الأحياء. وتتخوف السلطات من انتشار الوباء داخل بعض هذه المناطق الشعبية التي تضم أكثر كثافة سكانية بالمغرب.

مقالات ذات صلة