سقوط شبكة لتهريب الكوكايين يتزعمها هولندي محكوم بـ10 سنوات في طنجة


سقوط شبكة لتهريب الكوكايين يتزعمها هولندي محكوم بـ10 سنوات في طنجة

عرض لأبرز عنواوين الجرائد الصادرة، (الجمعة 02 مارس 2018) :

سقوط شبكة لتهريب الكوكايين يتزعمها هولندي

أفادت «الأخبار»، في خبر عنونته ب «سقوط شبكة لتهريب الكوكايين يتزعمها هولندي محكوم بـ10 سنوات في طنجة»، أن الهيئة القضائية بالمحكمة الابتدائية بتمارة واصلت، زوال أول أمس الأربعاء، محاكمة المتهمين في ما أصبح يعرف ب «شبكة كوكايين الصخيرات»، والمكونة من 15 متهما بينهم هولنديان وامرأة في العشرينات، متهمين بحيازة ومحاولة تهريب أطنان من الكوكايين فاقت قيمتها 2600 مليار سنتيم، ومثل المتهمون المتابعون في حالة اعتقال، أمام هيئة المحكمة للمرة الثالثة منذ انتهاء فترة التحقيق التفصيلي لدى قاضية التحقيق بالمحكمة نفسها، قبل أن يقرر رئيس الجلسة تأخيرها إلى الشهر القادم، من أجل إعداد الدفوعات الشكلية لهيئة الدفاع.

وجاء في باقي العناوين «أطنان المخدرات المحجوزة بشاطئ مولاي بوسلهام تتسبب في اعتقال 17 متهما بينهم 6 عسكريين»، و«اشتداد الخلاف بين الوزير أمزازي وأساتذة التعليم العالي»، و«اتهامات لرئيس غرفة التجارجة والصناعة بجهة مراكش بتبديد أموال عمومية»، و«استنفار بجماعة طنجة بعد اقتطاع 5 ملايير في يوم واحد بسبب ملفات الحجز»، و«الرماني. عشر سنوات سجنا لإمام مسجد متهم باغتصاب قاصر»، و«القنيطرة. صراع بين البيجيدي وفعاليات جمعوية حول طفل مصاب بالسرطان»، و«الرباط. أعضاء البيجيدي ينقلبون على التحالف وينسحبون من دورة فبراير لغرفة التجارة للجهة».

التحقيق مع شركات وهمية متهم بتهريب الملايير من العملة بطرق احتيالية

ذكرت «المساء»، في خبر حمل عنوان «التحقيق مع شركات وهمية متهم بتهريب الملايير من العملة بطرق احتيالية»، أن قاضي التحقيق يحقق في ملفات أحالتها عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بخصوص شركات للتصدير والاستيراد متهمة بتهريب الأموال، خاصة أصحاب الشركات الذين توصلوا بإشعارات من مكتب الصرف حول ممتلكات وودائع ينطوي تكوينها خارج المملكة على خرق للقانون.

وعنونت باقي المواد ب «الجنرال حرمو يلحق مسؤولين كبار بقيادة الدرك»، و«تبادل الاتهامات بين التامك وهيئة دفاع بوعشرين بشأن ظروف الاعتقال»، و«لوبي البوليساريو يتحرك لجني ثمار قرار المحكمة الأوروبية»، و«تعليمات للجمارك بمراقبة حافلات النقل الدولي»، و«عودة الاحتجاجات إلى جرادة بعد أيام من الهدوء»، و«هجرة الأطباء المغاربة نحو فرنسا تتصاعد».

مقالات ذات صلة