سقوط ثاني لأسود الأطلس قبل نهائيات كأس إفريقيا للأمم


سقوط ثاني لأسود الأطلس قبل نهائيات كأس إفريقيا للأمم

المغرب 24 : محمد بودويرة   

للمرة الثانية على التوالي يسقط المنتخب المغربي لكرة القدم، في الاختبار الإعدادي قبل التوجه إلى مصر لخوض نهائيات كأس إفريقيا للأمم.

وإنهزم أسود الأطلس زوال اليوم الأحد، بثلاثة أهداف لإثنين أمام زامبيا في المباراة الإعدادية الثانية التي جمعت بينهما على أرضية ملعب مراكش الكبير.

وباغث المنتخب الزامبي دفاع “الأسود” بشكل مبكر، حين تمكن اللاعب موابي موسوندا، من هز الشباك في الثانية الـ35، بعد جملة تكتيكية محكمة من رفاقه وهفوة فادحة في التغطية الدفاعية من جانب المنتخب المغربي.

وحاول رفاق العميد مهدي بنعطية، طيلة دقائق الشوط الأول الرد على الهدف المبكر للمنتخب الزامبي من خلال بعض المناورات والتحركات الهجومية، غير أنها بقيت محتشمة دون أن تشكل الخطورة على مرمى الحارس الزامبي الان شيبوي، ليلجأ في ظل ذلك “الأسود” إلى خيار التسديد من خارج معترك العمليات.

وأثمر هذا الاختيار إحراز المتألق حكيم زياش هدف التعادل في الدقيقة 24، عن طريق تسديدة قوية ومركزة من خارج معترك العمليات، أعاد بها التكافؤ لنتيجة النزال، فيما هدد الزامبيين مرمى الحارس ياسين بونو، بعد ذلك في أكثر من كرة.

وفي الوقت الذي كانت مجريات الجولة الأولى تسير نحو نهايتها بالتعادل، عاد المنتخب الزامبي ليباغث مدافعي المنتخب المغربي في حدود الدقيقة 43، بهدف ثان عن طريق اللاعب كينكر كانكوا، بعد سهو دفاعي من رفاق العميد مهدي بنعطية، لتنهي الصافرة السنغالية أطوار الشوط الأول بمردود وأداء باهت للعناصر الوطنية.

ومع بداية أطوار الجولة الثانية، عاد حكيم زياش ليعيد التكافؤ لنتيجة المواجهة بإحرازه هدف التعادل من ركلة جزاء في حدود الدقيقة 54، ليعرف بعده أداء ومردود الفريق بعض التحسن مقارنة مع ما كان عليه في الجولة الأولى.

وشهدت دقائق النصف ساعة الأخيرة من المباراة، بسط “أسود الأطلس” سيطرتهم على مجريات اللعب واحتكار الكرة في معظم الفترات مع تصحيح الفراغ الكبير والأخطاء التي ميزت أدائهم الدفاعي في الجولة الأولى، رغم أن هذه السيطرة ظلت محتشمة وعقيمة.

وعكس مجريات اللعب في الجولة الثانية، نجح المنتخب الزامبي في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 74، بطريقة رائعة من تسديدة قوية ومركزة من خارج معترك العمليات، هزم بها اللاعب مويبو إنوك، الحارس ياسين بونو.

وبهذه النتيجة يكون المنتخب المغربي قد حصد هزيمتين أمام غامبيا وزامبيا قبل التوجه إلى مصر لخوض نهائيات كأس إفريقية للأمم التي ستنطلق الجمعة المقبل.

مقالات ذات صلة