سفير البوليساريو لدى الجزائر .. خادم الحرمين يتجه إلى تصحيح موقفه من قضية الصحراء


سفير البوليساريو لدى الجزائر  .. خادم الحرمين يتجه إلى تصحيح موقفه من قضية الصحراء

بعد بث قناة “العربية” السعودية، قبل أسبوعين، فيديو تفاعليا يتحدث عن تنظيم جولة جديدة من المحادثات التي تشرف عليها الأمم المتحدة بشأن قضية الصحراء، والتي صفت من خلاله البوليساريو بأنها “الممثل الشرعي للصحراويين”، وتضمن بث خريطة المغرب مبتورة من صحرائه ، قال ما يسمى بالسفير الصحراوي بالجزائر عبد القادر الطالب عمر في تصريح خص به وكالة الانباء الجزائرية ان المملكة السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تتجه الى تصحيح موقفها من قضية الصحراء وإنصاف الشعب الصحراوي.

وأماطت مصادر إعلامية مقربة من جبهة البوليساريو اللثام عن لقاء جمع اليوم السبت بين السفير السعودية بالجزائر سامي الصالح، و”سفير” جبهة البوليساريو بالجزائر عبد القادر الطالب عمر.

وأبرزت المصادر أن اللقاء تم على هامش مؤتمر في جامعة عين الدفلى الجزائرية، وأثناء الإستقبال الرسمي بقاعة  الانتظار المخصصة للوفود الرسمية، قبل الدخول للحفل المنظم بمناسبة الذكرى السنوي 56 لاستقلال الجزائر، حيث تُبين الصورة تقاربا بين الجانبين دون الخوض في الحديث الذي يرجح أنه كان قائما.

يذكر أن وكالة “أسوشيتد برس” ذكرت أمس الخميس ، أن مسؤول حكومي مغربي صرح بأن المملكة أوقفت مشاركتها في العمليات العسكرية مع التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن ، مضيفا بأن بلاده لن تشارك في التدخلات العسكرية أو الاجتماعات الوزارية في الائتلاف الذي تقوده السعودية.

كما أفادت الوكالة بأن الرباط استدعت سفيرها لدى المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أن حدة التوتر تصاعدت بين الرباط والرياض وسط مخاوف دولية بشأن الأعمال السعودية في حرب اليمن وقضايا أخرى.

وقال ذات المسؤول إن السفير المغربي لدى السعودية تم استدعاؤه بعد تقرير نشرته محطة تلفزيونية سعودية.

 

مقالات ذات صلة