آخر الأخبار

سفارة المغرب توصي أبناء الجالية بالتحلي بالحيطة بعد انتشار فيروس كورونا القاتل في الصين


سفارة المغرب توصي أبناء الجالية بالتحلي بالحيطة بعد انتشار فيروس كورونا القاتل في الصين

أعلنت سفارة المغرب ببكين أنه، نظرا للأوضاع التي تمر بها مدينة ووهان بإقليم خوبي ومدن صينية أخرى إثر تفشي فيروس كورونا الجديد، فإن مصالحها تتابع الوضع عن كثب في تنسيق مستمر مع السلطات الصينية ومع أبناء الجالية المغربية في هذا البلد.

ودعت السفارة في بلاغ، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، جميع أفراد الجالية المغربية إلى التحلي بالحيطة واتباع جميع الاجراءات الوقائية التي أعلنت عنها السلطات الصينية ، علما أن منظمة الصحة العالمية لم تصنف، لحد الآن، انتشار هذا الفيروس كحالة طوارئ.

وأهابت مصالح السفارة بجميع أفراد الجالية المعنيين، في حال الحاجة الى مساعدة قنصلية أو مزيد من المعلومات الشخصية، إرسال المعلومات الشخصية (رقم هاتف رقم جواز السفر أو العنوان) إلى بريدها الإلكتروني [email protected] ، أو الاتصال بمصالحها عبر أرقامها الهاتفية 8618701156920 أو 8615652198381 .

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، عن ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس”كورونا” الجديد إلى 25 شخصاً، والإصابات إلى 830 حالة.

وذكر بيان للجنة، أن 24 حالة وفاة سجلت في مقاطعة “خوبي” الذي بدأ فيها المرض بالتفشي، وحالة واحدة في مقاطعة “خبي” القريبة من العاصمة بكين.

وأشار أن عدد الأشخاص المشتبه في إصابتهم بالفيروس بلغ 1072 شخصا، ا=تأكد إصابة 830 منهم، في حين بلغ عدد المدن التي فرضت فيها الحكومة الصينية الحجر الصحي إلى 8 مدن.

مقالات ذات صلة