سبل تعزيز التعاون الثقافي محور مباحثات وزير الثقافة والاتصال ونائب وزير الثقافة والسياحة الصيني


سبل تعزيز التعاون الثقافي محور مباحثات وزير الثقافة والاتصال ونائب وزير الثقافة والسياحة الصيني

أجرى السيد محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، يومه الثلاثاء 18 دجنبر الجاري بالرباط، لقاء مع نائب وزير الثقافة والسياحة الصيني السيد لي جينزاو،  تمحور حول سبل تعزيز التعاون الثقافي بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية.

وأكد السيد الوزير خلال هذا اللقاء، حرص المملكة على تعزيز التعاون الثقافي مع جمهورية الصين الشعبية والاستفادة من تجربتها الكبيرة في المجال، في أفق تنظيم سنة ثقافية بها.

كما أبرز السيد الوزير أن وزارة الثقافة تسعى أيضا لتعزيز التعاون المشترك على مستوى مؤسسات تكوين الأطر بين البلدين في مجالات المسرح والكتاب والموسيقى، كما أشار إلى أن افتتاح مركز ثقافي صيني بالرباط اليوم، من شانه إعطاء  دينامية جديدة ودفعة نوعية في مجال تعزيز التبادل والتعاون الثقافي بين الجانبين، اعتبارا للدور الاستراتيجي الذي تضطلع به الثقافة في التقريب بين الشعوب والاطلاع على تاريخ وحضارة كل بلد على حدة.

ومن جانبه، أكد السيد جينزاو على أن علاقات التبادل والتعاون بين الصين والمغرب ممتدة عبر التاريخ، وأن حضارتهما عريقة، وثقافتهما متقدمة وتتمتعان بقيم ومميزات خاصة.

وأضاف المسؤول الصيني أن هناك مسؤولية كبرى تقع على عاتق الطرفين، ترتبط أساسا بإعطاء أهمية قصوى لتعزيز التبادل والتعاون في مجال الثقافة والمجالات المتعلقة بها بين البلدين، مشيدا في نفس الوقت بدعم الوزارة الكامل تحقيقا لهذا الغرض.

مقالات ذات صلة