سابقة في كرة القدم المغربية..الجامعة تعين حكم أجنبي لقيادة دربي الشرق


سابقة في كرة القدم المغربية..الجامعة تعين حكم أجنبي لقيادة دربي الشرق

المغرب 24 : محمد بودويرة     

في سابقة هي الأولى من نوعها في البطولة المغربية لكرة القدم، عيّنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حكم سنيغالي لإدارة ديربي الشرق بين المولودية الوجدية ونهضة بركان.

وحسب الجامعة فسيدير طاقم تحكمي من السنغال بقيادة الحكم الدولي ماكيت ندياي، مباراة مولودية وجدة ونهضة بركان التي سيحتضنها غدا الأربعاء الملعب البلدي لعاصمة الشرق على الساعة الرابعة بعد الزوال برسم مؤجل الجولة 16 من بطولة اتصالات المغرب القسم الوطني الأول.

ووفق الجامعة فإن هذا القرار يأتي في إطار تفعيل إتفاقية الشراكة والتعاون وتبادل الخبرات بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والإتحادات الإفريقية للعبة.

وتعتبر هذه البادرة، سابقة من نوعها في البطولة الاحترافية، التي دأبت على تعيين حكام محليين لإدارة مبارياتها، كما أن هذا التعيين يأتي في ظل الجدل الكبير الذي بعرفه التحكيم في البطولة.

ويعتبر السينغالي ماكيت ندياي، واحد من الحكام المجربين في القارة الإفريقية وسبق له أن أدار مجموعة من المباريات الكبيرة، سواء على المستوى القاري أو العالمي، كما أدار المباراة الأخيرة التي جمعت بين الوداد البيضاوي وأسيك ميموزا الإيفواري، ضمن منافسات عصبة الأبطال الإفريقية.

مقالات ذات صلة