alternative text

سابقة : أمين عام حزب سياسي يترشح باسم “البيجيدي” في معقل “البام”


سابقة : أمين عام حزب سياسي يترشح باسم “البيجيدي” في معقل “البام”

الصراع في دائرة الحسيمة، مسقط رأس الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري الغريم السياسي لحزب العدالة والتنمية، جر قادة حزب المصباح نحو الأمين العام لحزب العهد الديمقراطي نجيب الوزاني، الذي سيترشح وكيلا للائحة “البيجدي” في معقل الأصالة والمعاصرة.

مصادر قيادية على أعلى مستوى داخل العدالة والتنمية كشفت أن ترشح نجيب الوزاني المزداد بتمسمان التابعة لإقليم الدريوش، باسم حزب العدالة والتنمية جاء بناء على عرض قدمه الأمين العام عبد الإله ابن كيران، “وقبله الوزاني بكل سعادة” على حد قول نفس المصدر.

في نفس السياق توقع نفس المصدر بضمان فوز العدالة والتنمية بمقعد برلماني بترشح الوزاني على رأس لائحة “البيجدي” الذي ضحى بمرشحه في الدائرة، بدعوى أن حظوظه كانت ضئيلة جدا في الفوز بالمقعد ومنافسة مرشحي الآصالة والمعاصرة في معقلهم الانتخابي. ولم يستبعد ذات المصدر أن يقدم نجيب الوزاني الأمين العام لحزب العهد الديمقراطي والذي سبق أن أعلن في شهر يوليوز الماضي خلال مائدة افطار جمعته بكل من محمد زيان رئيس الجزب الليبرالي وشاكر اشهبار الامين العام لحزب التجديد والانصاف عن الدخول في تحالف ثلاثي بين الاحزاب الثلاثة في الانتخابات التشريعية، استقالته من الحزب ومن أمانته العامة.

وكانت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية قد استقلبت بكامل تشكيلتها مساء أمس نجيب الوزاني الذي اقتعد مكانا بالقرب من الأمين العام “للبيجيدي” عبد الإله ابن كيران لترتيب دخوله غمار الانتخابات باسم المصباح، في خطوة اعتبرت من المتتبعين سعيا وراء المقاعد البرلمانية بأي ثمن، فيما اعتبرها قادة العدالة والتنمية خطوة رمزية نحو تكسير ما أسموه بالخوف من شبح الترشح ضد “البام” في مناطق الريف.

البعض سجل بغرابة ترشح أمين عام حزب سياسي باسم حزب آخر …!

AHDATH.INFO

مقالات ذات صلة