زعيم الـ« PPS» : كفى من تبخيس عمل الكفاءات الحزبية واعتبارها عاجزة


زعيم الـ« PPS» : كفى من تبخيس عمل الكفاءات الحزبية واعتبارها عاجزة

دعا نبيل بنعبد الله،” الأمين العام لحزب “التقدم والاشتراكية” إلى عدم تبخيس عمل بعض الأحزاب السياسية أو الكفاءات الحزبية.

وقال بنعبد الله الذي كان يتحدث اليوم الجمعة بالرباط خلال يوم دراسي لـ”النهوض بالتعليم العالي” ،” لا يمكن لأحد أن يعطينا درسا لأننا لا نستيقظ كل صباح وننظر للمرآة وندلي بإعجابنا المطلق بما نقوم به،لأننا لدينا نقائص وثغرات وسلبيات وعلينا أن نراجع مجموعة من الأمور نحن والآخرين”.

واستطرد بنعبد الله؛” كلنا علينا أن نغير الكثير من الأمور كما من اعتبار الأحزاب أنها لا يمكن أن تنتج أفكارا وقيما ومقترحات ومقاربات وبأن كل هذه الطاقات التي تزخر بها الأحزاب عاجزة على أن تتقدم”.

وذكر نبيل بنعبد الله أن نجاح النموذج التنموي هو رهين بإعادة الثقة للمواطنين في السياسة والعمل السياسي.

وبالأمس قال بنعبد الله خلال نفس النشاط ، أنه يجب أن نطلق العنان للتعبير الحر لمقارعة أفكار بأفكار أخرى وفي ذلك فليتنافس المتنافسون.

وأردف بنعبد الله،” النموذج التنموي يعني قرارات وإصلاحات وتدابير وحكومة رافعة للمشروع، موضخا بالقول،” هذه الحكومة تتكون من أحزاب وهذه  الأحزاب لها شجاعة في ما تتقدم به للمواطنين مرة صائبة مرة خاطئة”

هذا واستطرد نبيل بنعبد الله حديثه قائلا،” إذا أردنا أن نسير في اتجاه نموذج تنموي جديد يجب أن نعالج بداية مدخله وهو إعطاء نفس ديموقراطي جديد لحياتنا السياسية وأن نشرك أكثر السياسي في جميع القضايا'” يضيف الأمين العام لحزب “الكتاب”.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons