alternative text

رونار ينتقد التحكيم و يشيد بأداء الأسود


رونار ينتقد التحكيم و يشيد بأداء الأسود

عبّر هيرفي رونار، مدرب المنتخب المغربي، عن سعادته بالأداء الذي قدمه لاعبو فريقه أمام البرتغال، رغم الهزيمة 0-1، وتوديع كأس العالم 2018، مشككا في صحة الهدف الذي سجله كريستيانو رونالدو.

وقال رونار في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء: سعيد بأداء لاعبي فريقي خلال المباراة، أشعر بالفخر، أنا محظوظ لتدريب هذه المجموعة من اللاعبين، لا أشعر بخيبة أمل، كانت هناك أمور خارجة عن السيطرة خلال اللقاء”، مضيفا “أنا متأكد أن الشعب المغربي فخور بما قدمناه، بدأت مع هذا الفريق وهو في المركز 81 في التصنيف العالمي، ونحن الآن في المركز 41، صحيح أننا لم نحقق المطلوب، لكن الأداء رائع“.

وأضاف المدرب الفرنسي “كانت هناك عدة فرص للتهديف، لكن لا نلوم أحدا، هذا هو حال كرة القدم، تحلينا بالجرأة، وتحملنا الكثير من المخاطر، جازفنا في بعض الأحيان، وشعرنا أننا في الدار البيضاء، وليس روسيا“.

وبخصوص حالة نور الدين امرابط بعد الإصابة التي تعرض لها، قال رونار “هو لاعب محارب، قام بربط رأسه في بداية اللقاء وأزاله في وسط المباراة، لست طبيبا للحكم على حالته، الأطباء سيحللون التقارير الطبية وسيحددون موقفه من المشاركة“.

وحول عدم اختيار امرابط رجلا للمباراة، رد المدرب الفرنسي “لست هنا لكي أعقّب على من يتم اختياره رجل المباراة، سواء كان (كريستيانو) رونالدو أو غيره، لا شك أنه من السهل أن يحصل رونالدو على الجائزة، لكن هناك لاعبين مميزين في المغرب“.

وكان رونالدو، الذي سجل هدف الفوز الوحيد للمنتخب البرتغالي توج بجائزة رجل المباراة.

وتابع رونار بخصوص مستوى التحكيم خلال المباراة، “لن أتحدث عن كفاءة التحكيم، لكن شاهدوا واحكموا، هناك خطأ فادح في الهدف، ولنا ركلة جزاء لم تحتسب، لن أتحدث أكثر من ذلك حتى لا نتعرض لعقوبات من الفيفا، وسنحاول تقديم المزيد أمام إسبانيا“.

مقالات ذات صلة