روسيا : سنصوت لصالح المغرب لاحتضان مونديال 2026


روسيا : سنصوت لصالح المغرب لاحتضان مونديال 2026

كشف بيوتر باركالوف،  نائب مدير قسم كرة القدم المهنية للفدرالية الروسية لكرة القدم  أن روسيا ستصوت لصالح المغرب لاحتضان كأس العالم سنة 2026.

وقال باركالوف  في ندوة صحفية نظمتها السفارة الروسية، أمس السبت بالرباط، لتقديم التوضيحات حول ظروف استقبال الجمهور المغربي والمنتخب الوطني المغربي بروسيا في يونيو المقبل، حيث ستجرى نهائيا كأس العالم روسيا 2018 إنه “بالنظر للعلاقات الجيدة التي أصبحت تربط المغرب وروسيا في الآونة الأخيرة، أظن أن روسيا ستدعم المغرب ليفوز بقرار استضافة مونديال 2026”.

وقاطع سفير روسيا في المغرب، فاليري فار ابيوف، نائب مدير قسم كرة القدم المهنية للفدرالية الروسية لكرة القدم قائلا “أظن أن روسيا ستدعم احضان المغرب لمونديال 2026 ليس فقط بحكم علاقة الصداقة التي تربط البلدين، بل لأنه توجد حقائق موضوعية على الأرض، تدفع روسيا لدعم المغرب لاحتضان هذه التظاهرة العالمية”.

واستطرد  السفير الروسي في المغرب أن من بين المؤهلات التي تجعل المغرب يستحق احتضان هذه التظاهرة التي ينافسه عليها كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، وكندا.“الموقع الاستراتيجي الذي يزخر به المغرب، لكونه قريب من أوربا”، ليضيف قائلا،” وبالتالي لن يكلف كثيرا من تنقل الجمهور والمهتمين والمعنين بهذه الرياضة”.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons