رفض طلب رئيس حزب الوفد الترشح لرئاسة مصر


رفض طلب رئيس حزب الوفد الترشح لرئاسة مصر

قال مسؤول إن الهيئة العليا لحزب الوفد رفضت اليوم السبت طلب رئيس الحزب السيد البدوي شحاتة الترشح لانتخابات الرئاسة التي ستجرى في مصر في مارس منافسا للرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
ويقول أعضاء في الحزب إنهم يشعرون بأن ترشح شحاتة لن يكون جديا بالقدر الكافي وأن القصد منه لا يزيد على أن تظهر الانتخابات في صورة تنافسية في غياب مرشحين آخرين بجانب السيسي الذي يسعى للفوز بفترة ثانية وأخيرة مدتها أربع سنوات.
 
وقال مساعد رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة الإعلامية ياسر حسان في تصريحات إعلامية، إن 43 عضوا في الهيئة العليا للحزب من بين أعضائها الستين حضروا اجتماعا استمر ساعات وإن أغلبية ساحقة منهم رفضت تفويض شحاتة الترشح باسم الحزب.
 
وكانت الهيئة العليا لحزب الوفد قد أصدرت بيانا قبل أيام قالت فيه إن الحزب لن يتقدم بمرشح للرئاسة وإنه يدعم انتخاب السيسي مجددا.
 
وفي مقابلة مع صحيفة الشروق المصرية قبل أقل من أسبوعين قال شحاتة “لن أترشح لانتخابات الرئاسة ولن يكون للوفد مرشح لأن الوفد حزب سياسى عمره 100 عام ويعرف اتخاذ القرار السياسى المناسب في الوقت المناسب”.
 
لكنه تقدم أمس الجمعة بطلب إجراء الفحوص الطبية اللازمة قانونا للترشح للمنصب وقال لصحيفة محلية إنه لن يستقيل من رئاسة الوفد أو يخوض السباق مستقلا إذا رفضت الهيئة العليا للحزب طلبه.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons