رغم المنع .. الأساتذة المتعاقدين عازمين على إنزالهم الوطني بالرباط

 

تلبية لنداء تنسيقية الأساتذة المتعاقدين، يتوجه الأساتذة لخوض إنزال وطني بمدينة الرباط، هذه الخطوة جاءت متزامنة مع قرار المنع الصادر يوم أمس، القاضي  بالإلتزام  بحالة الطوارئ الصحية.

وفي هذه الأثناء يهم الأساتذة من كل ربوع المملكة بالتوجه نحو العاصمة لتجسيد ما ورد في البلاغ الختامي “للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، حيث يتوافد الأساتذة من كل حدب وصوب نحو محطات القطار والمحطات الطرقية والسيارات الخاصة، مصرين على تنظيم احتجاجهم في موعده غير آبهين بقرار السلطات.

وأفادت سلطات الرباط في إشعار لها، مخبرة الأساتذة بمنع كل أشكال التجمهر والإحتجاج في الشارع العام إلتزاما بالتدابير الوقائية المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية، وخاصة في ظل ظهور سلالات جديدة من كورونا المستجد، داعية إلى الإلتزام بقرارات المنع، إذ تحملهم المسؤولية في كل ما يمكن أن يترتب عن أي تصرفات خلافا لذلك.

وفي المقابل يَعتبر الأساتذة أن الاحتجاج حق مشروع، في الدفاع عن وحدة المدرسة المغربية، والمحافظة على استقرارها، وضمان حقهم في التوظيف وإسقاط نظام التعاقد، وتحسين الحالة النفسية والإجتماعية للجسد التعليمي في ربوع المملكة المغربية.