رسميًا : تغيير مهم في التوقيت المدرسي لسنة 2016 ـ2017 في كل الأسلاك والمستويات


رسميًا : تغيير مهم في التوقيت المدرسي لسنة 2016 ـ2017 في كل الأسلاك والمستويات

سيعرف الدخول المدرسي المقبل لسنة 2016ـ2017 جملة من التغييرات التي اقترحتها لجنة إصلاح الزمن المدرسي ابتداء من السنة الدراسية المقبلة يمكن تلخيصها في الزيادة في عدد أيام الدراسة والتقليص من ساعات التعلم في اليوم الواحد.

واعتمدت لجنة إصلاح الزمن المدرسي نظام الأسدوسين، بحيث سيتم افتتاح السنة المقبلة في بداية شهر شتنبر واختتامها في 30 يونيو من كل سنة، وستمنح للتلاميذ عطلة بين الأسدوسين من أسبوعين في منتصف السنة الدراسية، بالإضافة الى منحهم عطلة أسبوع كل خمس أسابيع من الدراسة.

أما فيما يخص أسابيع الدراسة بحسب الأيام فقد حصرت في 5 أيام بالنسبة للابتدائي، و6 أيام بالنسبة للإعدادي والثانوي، بالإضافة الى تخصيص مساء الأربعاء الى الأنشطة الثقافية، ومساء الجمعة الى الرياضة البدنية، وقد حددت ساعات الدراسة بالنسبة للابتدائي في 24 ساعة أسبوعيا، أي لا تتجاوز 5 ساعات يوميا، في حين حددت ساعات الدراسة بالنسبة للإعدادي والثانوي في 32 ساعة أسبوعيا، أي ما يعادل 6 ساعات يوميا.

وقد سبق للجنة أن اقترحت توقيف الدراسة في الساعة الرابعة بعد الزوال على يتم تعويض الساعتين بممارسة الأنشطة الثقافية، وبحسب هذه الاقتراحات، سيكون زمن الحصة لا يتعدى 55 دقيقة بالنسبة للإعدادي والثانوي، في حين لم يحدد الزمن بالنسبة للابتدائي، وتركها لخصوصية كل تعلم.

 

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons