آخر الأخبار

رسميا..مصر تترشح لاستضافة كأس إفريقيا للأمم 2019


رسميا..مصر تترشح لاستضافة كأس إفريقيا للأمم 2019

المغرب 24 : محمد بودويرة

أعلنت مصر ترشحها لاستضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بعد سحبها من الكامرون، وإعتذار المغرب عن عدم تنظيمها.

وكشفت العديد من المنابر الإعلامية المصرية أن رئيس الاتحاد المصري لكرة  القدم هانى أبوريدة، نَقل لرئيس الـ”كاف” أحمد أحمد، خلال اجتماعه معه على هامش حضور الأخير نهائي أمم إفريقيا للشاطئية، جاهزية مصر لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2019.

وأكَّد رئيس الاتحاد المصري لأحمد أحمد، أن مصر تتوفَّر على بنية تحتية مميزة ولا خوف من أزمة الجمهور، كما أن مصر سبق لها تنظيم أمم إفريقيا 2006، وخرجت بتنظيم رائع بشهادة مختلف الدول التي شاركت في البطولة، فضلا عن استضافة كأس العالم للشباب في 2009.

من جانبه صرح مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، لموقع “في الغول” المصري: “رسلنا خطابا رسميا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من أجل طلب تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019”.

وأضاف مجدي عبد الغني في حديثه للموقع نفسه: “هذا لا يعني فوزنا بتنظيم البطولة بشكل رسمي، لكننا سننتظر الإعلان الرسمي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

وكَانَ أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، قد كشف عن استعداد بلاده لتنظيم كأس أمم إفريقيا المقبلة في 2019 بعد إعلان المغرب اعتذاره عن عدم الترشح لخلافة الكاميرون في استضافة البطولة.

وقَالَ صبحي، في تصريحات تلفزيونية أمس الأربعاء، إن مصر احترمت رغبة دولة المغرب الشقيقة في التقدم لاستضافة البطولة موضحا أن خطوة واحدة تفصل مصر عن حسم قرارها وإعلانها الترشح لاستضافة هذه النسخة من البطولة.

وأضاف: “تواصلت مع المهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم. وهو بدوره سيتواصل مع رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة (كاف) للوقوف على الأمر ومن ثم استعداد الدولة.. مصر قادرة على تنظيم مثل هذه الأحداث. استضفنا أخيرا عددا من الأحداث الرياضية والمؤتمرات وتمت بنجاح”.

مقالات ذات صلة