alternative text

رسميا : بنشماس يدخل غمار التنافس على منصب الأمين العام لحزب البَّام


رسميا : بنشماس يدخل غمار التنافس على منصب الأمين العام لحزب البَّام

أعلن حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، دخوله رسميا غمار التنافس على منصب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.
وكشف بنشماش نيته الترشح لخلافة إلياس العماري، في “إعلان نوايا” نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، حيث قدم لأعضاء البام الخطوط العريضة لبرنامجه في حال فوزه بقيادة الحزب، خلال الدورة الاستثنائية لمجلسه الوطني، يوم غد السبت (26 ماي).
وتعهد القيادي في حزب التراكتور ب”العمل مع جميع أجهزة الحزب بشكل تشاركي وفعال، ولكن على قاعدة إعادة تعريف مفهوم المسؤولية”، مقدما مجموعة من المشاريع التي ينوي العمل عليها، ومن ضمنها “الاستمرار في توسيع وتنويع عروض العضوية الحزبية وتفعيل وضع المناصرين، وإعادة تعريف العلاقة بين المكتبين السياسي والفيدرالي على قاعدة الوضوح التام في الاختصاصات والتكامل في الوظائف والأدوار”.
علاوة على ذلك، وعد المتحدث ب”توفير الوسائل البشرية والمادية واللوجيستيكية الضرورية لضمان تفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية داخل أشغال الحزب”، و”إيلاء الأسبقية للتفعيل التشريعي لرؤية الحزب فيما يتعلق بالقانون الجنائي و المسطرة الجنائية، والقانون التنظيمي لتفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية، و تقديم مقترح قانون بتعديل الإطار القانوني لممارسة حق التظاهر السلمي”.
وبعد أن وجه “تحياته” إلى المتبارين على الأمانة العامة للحزب، دعا بنشماش الى “احترام قيم وقواعد التنافس الديمقراطي النظيف والشفاف”.

مقالات ذات صلة