آخر الأخبار

رسمياً .. الجامعة تختار الويلزي أوسيان روبيرتس على رأس الإدارة التقنية الوطنية


رسمياً .. الجامعة تختار الويلزي أوسيان روبيرتس على رأس الإدارة التقنية الوطنية

المغرب 24 : محمد بودويرة     

عيّنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الويلزي أوسيان روبيرتس، مديرا تقنيا وطنيا جديدا، خلفا لناصر لارغيت، الذي انتهى عقده قبل فترة.

ومن المنتظر أن يتم الاعلان اليوم الخميس عن تفاصيل هذا التعاقد، عقب اجتماع اللجنة المصغرة التي أسندت إليها مهمة اختيار المدير التقني الجديد.

وحسب مصادر إعلامية فقد اختارت الجامعة، بين 15 سيرة ذاتية توصلت بها، إضافة إلى أسماء أخرى تم ربط الاتصال بها، برغبة من الجامعة، لجس نبضها واكتشاف مدى قابليتها للاشتغال ضمن الإستراتيجية الجديدة للتكوين.

وبحثت جامعة الكرة عن “بروفايل” يلقى الإجماع وتكون له القدرة على احتواء الجميع وفرض تصوره وإستراتيجيته في العمل بشراكة معها، ويستطيع التنسيق مع المدربين المغاربة المرتقب أن يشتغلوا على رأس منتخبات الفئات السنية في المركز الوطني بالمعمورة.

وتجتمع، منتصف اليوم، اللجنة الجامعية التي أوكلت إليها مهمة اختيار المدير التقني مع رئيس الجامعة فوزي لقجع في الرباط، لوضع آخر الترتيبات على بداية عمل الإدارة التقنية الوطنية بشكلها الجديد، عقب فترة من التوقف والتأمل والتحليل، منذ رحيل ناصر لارغيت.

هذا، وسبق لأوسيان روبيرتس، أن عمل مديرا تقنيا لمنتخب ويلز، ودرب منتخبات بلاد الغال، لأقل من 16 سنة، وأقل من 18 سنة، كما عمل مشرفا على منتخب ويلز للإناث لأقل من 17 سنة، إضافة إلى عمله كمساعد في الطاقم التقني المشرف على المنتخب الويلزي الأول، إلى جانب المدرب كريس كولمان الذي كان حينها المدرب الأول لمنتخب ويلز، ووصل معه إلى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية 2016 بفرنسا، حيث أقصي على يد البرتغال حاملة اللقب.

مقالات ذات صلة