رسميا .. أخنوش على رأس لائحة الأحرار بعاصمة سوس

بشكل رسمي وضع عزيز أخنوش ترشحه لقيادة اللائحة المحلية للأحرار بجماعة أكادير في إطار الاستحقاقات التشريعية  المقبلة المزمع تنظيمها يوم 8 شتنبر.

وكشف أخنوش عن مضامين برنامجه الخاص بتطوير جماعة أكادير خلال 10 سنوات المقبلة عبر تنزيل 5 التزامات، و25 إجراء، و50 تدخلا عمليا، جاء ذلك أثناء  ندوة صحفية عقدت اليوم الإثنين على الساعة 10 صباحا بأكادير، لتقديم رؤية ”أكادير…حاضرة المستقبل”.

و حسب بلاغ صادر عن الحزب فإن الرؤية التي تم تقديمها تهدف إلى تغيير المعيش اليومي لساكنة أكادير، وأنها رؤية تنظر إلى أكادير كحاضرة مرتبطة بمحيطها الجغرافي، وهي رؤية تضع الساكنة في صلب التنمية، كما أنها رؤية لا تحمل فقط طموحا وطنيا، بل دوليا، فضلا عن كونها رؤية تلتزم بحكامة جيدة.

وقال عزيز أخنوش في كلمته إن “حزب التجمع الوطني للأحرار يعرض خلال هذا اللقاء لائحة الحمامة التي ستخوض الانتخابات الجماعية بأكادير، وهي لائحة تضم كفاءات من أبناء أكادير ومن مختلف المجالات، 70 في المائة منهم يحملون تكوينا جامعيا، كما أن متوسط عمر أعضاء اللائحة هو 40 سنة”.

وأضاف أخنوش، بخصوص ترشحه أنه “نابع من وجود ارتباط خاص بهذه المدينة، على الخصوص زنقة هلالة بحي تالبورجت، إبان زلزال أكادير، فضلا عن تجربة رئاسة الحزب لجهة سوس ماسة، ورغبة أكيدة في مزيد من الاشتغال من أجل انبعاث جديد لمدينة أكادير”.

و في السياق ذاته أكد فريق مرشحي التجمع الوطني للأحرار بقيادة أخنوش في جماعة أكادير أنه سيبذل كل الجهود الكفيلة بتنزيل 5 التزامات يقدمها كوعود لساكنة أكادير في إطار رؤية ”أكادير…حاضرة المستقبل”.