alternative text

رسالة شاب جزائري إلى بوتفيقة سيدي الرئيس أنت أسوء رئيس عرفته الجزائر


رسالة شاب جزائري إلى بوتفيقة سيدي الرئيس أنت أسوء رئيس عرفته الجزائر

أيها الرئيس :
أنت أسوء رئيس عرفته الجزائر في تاريخها الحافل، و كنت أكبر خطأ ارتكبه هذا الشعب.
جزائر العزة و الكرامة ..جزائر قوية ..جزائر آمنة ..ارفع راسك يا با ..كلها شعارات رددتها على مسامعنا وكنت تكذب علينا و ضيعتنا و ضيعت 15 سنة من حياتنا و ربما 20 سنة من مستقبلنا.
دخلت و ستخرج و تتركها كما دخلتها أول مرة اقتصاد منهار ..طاقة منهكة ..و أبار بترول جفت من سرقاتكم، سيدي الرئيس،
ضيعت لي أحلاما حتى لا أقول حلما ..أحلام في عمل يسد متطلبات حياتي أحلاما في زواج بفتاة أحلامي أحلاما في تكوين أسرة و في عيش كريم على هاته الأرض الطاهرة و التي دنستها و دنست كل قيمها و جمال سكانها.
سيدي الرئيس، ستموت لا محالة و ربما سأموت قبلك، و لكن وإن حصل ذلك، وأنا على حياة، فأعدك أني سأكون سعيدا وأنت تتحول لمثواك الأخير ليس شماتة فيك، فالموت حق، ولكن سعادة بانتهاء زمن وعهد شهدنا فيه ما لم تسطيع فرنسا فعله طيلة قرن من الزمن.
سأكون سعيدا كأي شاب شاب رأسه في عهداتكم الكاذبة ..سيدي الرئيس، لا استطيع في مقامي أن أحسابكم فأنا عبد الله الضعيف سلمت لرب العزة أمري فهو أدرى بكم.
سيدي الرئيس، أناديك بسيدي الرئيس، احتراما لدستور الجزائر، لا احتراما لمقامك، فأنت في شخصي و عيني لم تكن يوما رئيسا مسؤولا وأبا رفيقا بأبناء هذا الوطن .. لم تكن يوما ذلك الرئيس الذي يشعرنا بالثقة عدا في إعادة للكلمات ثلاث مرات.
سيدي الرئيس أتمنى لكم و لفخامتكم لقاء برب العزة في أقرب الآجال و سأموت أنا و يموت من عاش في كنف عهدك، وسنلحق بكم و سنواجهكم في تلك الدار …في تلك الدار لن ينفعك شئ و سننهي القصة هناك و سيريك رب العزة معنى كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته….

“الجزائر تايمز”

مقالات ذات صلة