alternative text

رد فعل «Task force» بعد زيارتها للمغرب


رد فعل «Task force» بعد زيارتها للمغرب

كشف مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026، عن خلاصة زيارة لجنة الاتحاد الدولي “تاسك فورس”، في ندوة صحيفة عقدت اليوم 20 أبريل بالدار البيضاء.
 
وأكد مولاي حفيظ العلمي، أن لجنة “الفيفا” التي زارت عددا من المنشآت في عدد من المدن المغربية (مراكش – اكادير طنجة – تطوان – وجدة السعيدية – الدار البيضاء)، عبرت عن إعجابها بجدية ملف الترشيح المغربي. 
 
واطلعت لجنة التقييم، التي تضم خمسة أعضاء، في اجتماع لها مع المسؤولين المغاربة على مجموعة من المعطيات عل ارتباط بملف الترشيح منها حفلي الافتتاح والختام، والأنشطة المرتبطة بـ”الفيفا” والملاعب ومقرات الإقامة وأماكن احتفالات المشعين وملاعب التدريب إضافة إلى وسائل النقل والمطارات والحالة الاقتصادية.
 

وسجلت اللجنة الكروية ملاحظات على الملف المغربي، حيث أكد العلمي أنها تحدث عن “الأجواء النتظرة في الترحيب والاستضافة، وأيضا ملاحظات بخصوص جودة بعض الملاعب، وبعد الميادين عن المدرجات، وتغطية بعض المقاعد، وتفاصيل تقنية خاصة بإزالة المقاعد التي ستحجب الرؤية”.

وأوضح المسؤول نفسه أن فريقه “بات يعي بأن الفيفا ستطلب منا مبادلات في المرحلة الموالية، والتي سيتم فيها تبادل معلومات لتحسين مستوى ملفنا مع الطرف المنافس”.

وأشار العلمي إلى أن “أعضاء فريق تاسك فورس باتت لهم معرفة أفضل بالمغرب ومؤهلاته، من خلال اللحظات الحوارية التي جمعت فريقينا معا”.

وطلبت “تاسك فورس” من لجنة ترشيح المغرب أن تمدها بمعطيات أخرى إضافية حول ملف الترشيح، وأكد العلمي في هذا الصدد أنه سيتم تسليمها لـ”الفيفا” خلال الأسبوع القادم.

وكان الوفد الكروي المذكور قد حل بالمملكة بداية الأسبوع الجاري، ليغادرها أمس، واقفا على مجموعة من المرافق الرياضية والبنية التحتية التي يمكنها تأهيل المغرب لمنافسة ملف الترشيح الثلاثي للولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

مقالات ذات صلة