آخر الأخبار

رجل أعمال شهير بطنجة يصاب بكورونا و الوالي مهيدية يرفض تلقيه العلاج بمنزله


رجل أعمال شهير بطنجة يصاب بكورونا و الوالي مهيدية يرفض تلقيه العلاج بمنزله

أوردت يومية الصباح في عددها الصادر نهاية الأسبوع، أن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد امهيدية، تمكن من التصدي للضغوطات القوية التي مورست عليه، من أجل السماح لأحد رجال الأعمال بمدينة طنجة بالخضوع للعلاج داخل منزله، وذلك بعد تأكيد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

و وفق ذات المصدر، فإن رجل أعمال يستثمر في قطاع النسيج بطنجة، أصيب بفيروس كورونا، طالب بالخضوع للعلاج بمنزله، بدل الفندق الذي نقل إليه، وهو الأمر الذي رفضه الوالي مؤكدا أن “المغاربة سواسية أمام مرض كورونا، ولا يمكن التمييز بينهم”.

وكشفت  الصباح ، أن وزير في حكومة سعد الدين العثماني دخل على الخط، ومارس بدوره ضغوطا على الوالي محمد مهيدية، وتوسل إليه، بحكم الصداقة القوية التي تجمعه برجل الأعمال الشهير، من أجل السماح له بالانتقال إلى فيلته للخضوع للعلاج، بيد أن رجل الداخلية القوي في جهة طنجة، حسب نفس المصدر، رفض الأمر رفضا باتا.

ولم ينتهي الأمر عند هذا الحد، حيث أكدت اليومية، أن لجنة مختلطة توجهت الى المعمل الذي يمتلكه رجل الأعمال للوقوف على مدى احترام الشروط المعمول بها في هذه الظروف الاستثنائية، عثرت هذه الأخيرة على ستة ملايين كمامة، كان صاحب المعمل، وشريكه، الذي يستثمر أيضا في قطاع العقار، ينويان تصديرها إلى الخارج.

وبهذا الصدد، اتصل والي الجهة على الفور بالوزير، صديق رجل الأعمال المصاب، ووضعه في الصورة، ونقل له تفاصيل ما تم العثور عليه داخل المعمل، في الوقت الذي تعاني فيه العديد من مقاطعات طنجة ندرة الكمامات، حيث من المنتظر أن يحيل الوالي ملف المعمل، بعد توصله بالتقرير الكامل من لدن اللجنة المختلطة التي زارته، على القضاء.

مقالات ذات صلة