رئيس هيئة الإفتاء بنيجيريا : زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس دليل على تمسك المغرب بإحياء العلاقات التاريخية والروحية


رئيس هيئة الإفتاء بنيجيريا : زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس دليل على تمسك المغرب بإحياء العلاقات التاريخية والروحية

قال رئيس هيئة الإفتاء بنيجيريا الشيخ ابراهيم صادق الحسيني ، إن الزيارة التي بدأها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، لنيجيريا، دليل على تمسك المغرب بإحياء العلاقات التاريخية والروحية القديمة بين البلدين . 

وقال الشيخ الحسيني ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، بعد أداء جلالة الملك والرئيس النيجيري السيد محمدو بوهاري لصلاة الجمعة بالمسجد الوطني بأبوجا ، إن هذه الزيارة تدل أيضا على عمق العلاقات التي تجمع المغرب ونيجيريا في مختلف المجالات . وبعد أن ذكر بمجموعة من المحطات المضيئة التي طبعت العلاقة بين البلدين في مجالات الشأن الديني والعلم والمعرفة، قال الشيخ ابوبكر جيكا إن المغرب “لا نعتبره صديقا فقط وإنما هو شقيق .. ولذلك نحن نعتز ونفرح بهذه الزيارة ، لأنها زيارة لكل النيجيريين بدون استثناء “. 

وفي سياق متصل اعتبر الشيخ الحسيني ، أن نيجيريا كانت على الدوام مرتبطة بالمغرب ارتباطا قويا مند قديم الزمان ، مشيرا في هذا السياق ، على سبيل المثال لا الحصر ، إلى الزيارات المتبادلة للعلماء المغاربة والنيجيريين منذ قديم الزمان . 

وخلص إلى أن علاقة المغرب بنيجيريا علاقة أصيلة وقديمة من كل النواحي ، مؤكدا أن قراءة ورش ، مثلا ، ” وصلت إلينا عن طريق المغرب ، ومذهب الامام مالك وصلنا أيضا من المغرب “.

مقالات ذات صلة

Show Buttons
Hide Buttons