alternative text

رئيس مجلس وزراء البوسنة والهرسك يحل بالمغرب في زيارة رسمية


رئيس مجلس وزراء البوسنة والهرسك يحل بالمغرب في زيارة رسمية

وصل مساء أمس الأحد، رئيس مجلس الوزراء بجمهورية البوسنة والهرسك “دينيس زفيزديتش”، في زيارة رسمية للمغرب تستمر من 16 إلى 19 من شتنبر الجاري، حيث استقبله بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، كل من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، والوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والعامة لحسن الداودي، وعامل إقليم النواصر حسن الزيتوني.

“زفيزديتش” الذي يزور المغرب على رأس وفد يضم عددا من المسؤولين ورجال الأعمال ببلاده، سيجري ضمن جدول أعماله بالمغرب، مباحثات مع رئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين، كما سيعقد جلسة عمل بمقر الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، قال إن العلاقات السياسية بين البلدين جيدة لكن العلاقات الاقتصادية هي دون المستوى المطلوب، مشيرا إلى أن الهدف من هذه الزيارة هو تطوير العلاقات الثنائية، وفق تعبيره.

واعتبر المتحدث أن المبادلات التجارية بين البلدين ضعيفة مقارنة مع جودة العلاقات السياسية، مردفا بالقول: “لذك يتعين تشجيع الاستثمارات بين المغرب وجمهورية البوسنة والهرسك، وكذا التبادل الثقافي والعلمي بين الجامعات في البلدين”.

وأضاف في تصريح للصحافة، أن هذه الزيارة “لها عمق اقتصادي، وهو ما يعكسه وفد رجال الأعمال الذي يرافق زفيزديتش”، لافتا إلى أن هذا الوفد سيلتقي رجال الأعمال المغاربة من أجل تعزيز العلاقات بين رجال الأعمال والمقاولات في البلدين.

مقالات ذات صلة