alternative text

رئيس الكاف : احتجاج المغرب منطقي والفيفا منحت “Task Force” صلاحيات مطلقة


رئيس الكاف : احتجاج المغرب منطقي والفيفا منحت “Task Force” صلاحيات مطلقة

في حوار مع إذاعة فرنسا الدولية، عبر رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أحمد أحمد، عن رفضه للصلاحيات التي منحتها الفيفا للجنة “Task Force”، مشيرا إلى أن تعديل القانون الذي قامت به الفيفا مستهل سنة 2016 نص على إعطاء السلطة كاملة للاتحادات المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي للعبة بغية اختيار البلد الفائز بشرف تنظيم كأس العالم 2026 خلال المؤتمر.

الملغاشي أحمد أحمد أضاف أن شرف تنظيم كأس العالم لا تناله البلدان فقط على أساس الإمكانيات المادية، وأن هناك معايير أخرى تؤخذ بعين الاعتبار، مؤكدا أن “Task Force”، حسب رؤيته الخاصة، خطوة إلى الوراء وأن دورها يجب أن يقتصر على تحليل الملفات المرشحة وعلى بعثه لرؤساء الاتحادات الكروية الذين سيصوتون خلال المؤتمر في تاريخ 13 يونيو 2018.

رئيس الكاف أوضح في هذا السياق أن الاتحاد الدولي خلق هذه اللجنة وأعطاها كل الصلاحيات الممكنة، حيث لها الحق في إقصاء المرشحين وكذلك في منعهم من استئناف القرار، وهي الصلاحيات التي لم تعط لأية لجنة في السابق. 

وأبرز أحمد أحمد أن المغرب معه حق في الاحتجاجات التي عبر عنها مؤخرا، سيما وأن العديد من التغييرات أحدثت في آخر اللحظات، في الوقت الذي كان يلف الغموض العديد من النقاط منذ البداية، وهو أمر لا يمكن القبول به في الكرة الحديثة.

مقالات ذات صلة