ذكرى المسيرة الخضراء : مباراة استعراضية في كرة القدم بالعيون بمشاركة أبرز نجوم العالم


ذكرى المسيرة الخضراء : مباراة استعراضية في كرة القدم بالعيون بمشاركة أبرز نجوم العالم

احتضن المركب الرياضي الشيخ محمد الأغظف بمدينة العيون، اليوم الأربعاء، مباراة استعراضية في كرة القدم، نظمت تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تخليدا للذكرى 44 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة.

وشارك في هذه التظاهرة الرياضية المنظمة بتعاون مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة، تحت شعار “الجود والتضامن”، أبرز نجوم العالم من القارات الخمس، من ضمنهم كافو، وريفالدو، وإيدميلسون، والسنغالي الحاجي ضيوف، والكاميرونيين روجي ميلا وصامويل إيتو، إلى جانب المارد الأرجنتيني سافيولا، والتونسي كريم حقي، والمصريين محمد أبو تريكة، ووائل جمعة، إلى جانب لاعبين مغاربة مثل حسن فاضل، وصلاح الدين بصير، ورشيد الداودي، وسفيان العلودي وغيرهم من اللاعبين الدوليين السابقين بالمنتخب الوطني.

وجمعت هذه المباراة التي عرفت مواكبة إعلامية واسعة، وسط حضور حوالي 10 ألف متفرج، بين فريقي نجوم العرب وإفريقيا السابقين ونجوم باقي دول العالم القدامى، وآلت لنجوم العرب وإفريقيا السابقين بهدف دون رد وقعه نجم “البلاوغرانا” السابق الكامروني صامويل إيطو.

وقد شكلت هذه التظاهرة الكروية التي حضر أطوارها، وزير الثقافة والشباب والرياضة، الحسن عبيابة، ووالي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل اقليم العيون عبد السلام بكرات، ورئيس مجلس الجهة وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات رياضية من جميع جهات المملكة، عرسا كرويا جمع بين الفرجة والاحتفاء بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، وفرصة لساكنة مدينة العيون للاستمتاع عن قرب بمداعبة ألمع نجوم العالم القدامى للمستديرة بحاضرة الجنوب للمملكة، مدينة العيون.

وأعرب اللاعب الليبي، طارق التايب، عن سعادته بالتواجد في المغرب للاحتفال بذكرى غالية على قلوب كل المغاربة هي المسيرة الخضراء.

وأكد في تصريح صحفي أن المباراة التي ضمت لاعبين عالميين سابقين شكلت فرصة طيبة للالتقاء بهم، موردا أن “المباراة مرت في أجواء طيبة، كما أننا انتصرنا بواحد لصفر” .

مقالات ذات صلة