alternative text

دنيا بطمة تنتفض دفاعا عن ملكة جمال الجزائر بعد وصفها بـ”القبيحة”


دنيا بطمة تنتفض دفاعا عن ملكة جمال الجزائر بعد وصفها بـ”القبيحة”

المغرب 24 : محمد بودويرة      

دافعت الفنانة المغربية دنيا بطمة على ملكة جمال الجزائر لعام 2019، خديجة بن حمو، التي تعرضت للإستهزاء بسبب مظهرها.

وهاجمت المغنية المغربية منتقدي ملكة جمال الجزائر من خلال منشور لها على حسابها الخاص ب“إنستغرام” قائلة: “يا مثقفات يا جميلات يا فتيات ومتعلمات يا بتوع المدارس من متى يجوز الاستهزاء بخلقة رب العالمين ؟ من متى مسابقة ملكة الجمال تعتمد على الجمال فقط؟ نسيتم الثقافة.. نسيتم الذكاء.. نسيتم الأهداف”، مضيفة “نسيتم أخلاقها وأدبها وتربيتها الحسنة التي لا أعتقد أن أي مثقفة ممكن تتمتع بهذه الصفات مع الأسف.. ارتقوا”.

وتابعت الفنانة المغربية في ذات التدوينة التي أرفقتها بصورة الفتاة الفائزة بلقب ملكة جمال الجزائر لعام 2019 “يكفي عدم ردها على حقارتكم وتجريحكم هذا في حد ذاته جواب وإهانة لشخصكم ، وياريت اللي تكلمو جميلات”.

وتعرضت خديجة بن حمو بعد تتويجها بلقب ملكة جمال الجزائر للإستهزاء بسبب مظهرها، حيث وصفها بعض المعلقون على مواقع التواصل الاجتماعي بأنها “قبيحة” وقالوا موجهين كلامهم لها “عار عليك”، لكن البعض أبدوا إعجابهم بجمالها وقالوا إنها تمثل “التنوع الجزائري”.

ورفضت بنحمو، وهي من أدرار، على نحو 1000 كيلومتر جنوبي الجزائر العاصمة، الانتقادات الموجهة إليها.

وقالت “الجزائر بلد كبير.. فيه الجنوب والشرق والشمال والغرب.. ومن كل مدينة.. كلنا نمثل الجزائر و48 ولاية. ولقد مثلت الجنوب وفزت بلقب ملكة جمال الجزائر وهذا جعلهم يتساءلون كيف فاز الجنوب. آمل ألا أخيب آمالهم. أقول لأولئك الذين ينتقدونني هداكم الله، وإلى من شجعني حفظكم الله وشكرا لتشجيعكم“.

مقالات ذات صلة