دراسة : الرجال أكثر تذمراً من النساء


دراسة : الرجال أكثر تذمراً من النساء

دائما ما تتهم المرأة من الرجال بأنها “نكدية”، وكثيرة الشكوى والتذمر، فلا تخلو جلسة بين الرجال إلا وكان حديثهم عن نكد المرأة من الموضوعات الرئيسية التي يشكو منها خاصة المتزوجين منهم، لكن حسب الدراسة الأمريكية التي قام بها مركز” American clinics” بكاليفورنيا، أثبتت أن النساء لسن بنكديات لكنهن أذكى من الرجال، وذلك من خلال استعمالهن لعواطفهن لتحقيق ما يرغبن به ومن أبرز أسلحتهم البكاء والذي يعتبره الرجال نوعا من أنواع النكد. 

وحسب الدراسة التي قام بنشرها موقع” بيزنس انسايدر” توصلت إلى أن مخ المرأة ينشط أكثر من مخ الرجل في منطقة قشرة الفص الأمامي، وهو المسؤول عن التركيز والتحكم في المشاعر وهو نشط عند المرأة بصورة أعلى من الرجل، وهذا يفسر مدى حساسيتها لبعض الأمور لكن هذا لا يشير أبدا بأنها نكدية. 

وما يؤكد صحة الدراسات هو اتصاف الرجل بمجموعة من الصفات الكفيلة لخلق المشاكل بينه وبين شريكة حياته ويكون هو السبب الرئيسي لها، وهذه الصفات نقلا عن موقع” artofmanliness” كالآتي: 

الترصد الزائد

الجدية أمر مطلوب، لكن الرجل النكدي يتميز بأنه جاد بطريقة زائدة عن الحد ومترصد للأخطاء، ويكون بذلك هو سبب لافتعال المشاكل. 

منتقد على أتفه الأمور

النقد من الأمور الجيدة وذلك للتحسين من الأشياء السلبية في الشخصية، لكن الرجل النكدي يتصف بالنقد على كل صغيرة وكبيرة وعلى أتفه الأسباب، وبذلك يتسبب في نكد لمن حوله خاصة شريكة حياته. 

الغيرة الشديدة

يتصف الرجل النكدي بالغيرة الشديدة على زوجته من الآخرين، وهذه تكون أحد الأسباب القوية لافتعال المشاكل. 

يلعب دور الضحية

الرجل النكدي يشعر دائما بأنه مضطهد ويعيش في دور الضحية، ويتهم الآخرين بأنهم دائمي الظلم له. 

صامت 

حسب الدراسات وتعريفات علماء النفس للرجل النكدي، فهم يصفوه بأنه الرجل الصامت الذي لا يتحدث كثيرا مع زوجته وإن حدث وتحدث فإنه يفتعل المشاكل والخلافات.

مقالات ذات صلة