آخر الأخبار

دجاج مجهول المصدر في الأسواق المغربية و فدرالية الدواجن تحذر


دجاج مجهول المصدر في الأسواق المغربية و فدرالية الدواجن تحذر

حذرت الفيديرالية البيمهنية للدواجن من قيام إحدى الشركات بتسويق منتجاتها من لحوم بيضاء في الأسواق المغربية، بدون الخضوع للفحوصات اللازمة والإعتراف بها من طرف الجهات الوصية.

وحسب بلاغ للفدرالية، توصل “المغرب24” بنسخة منه، فقد أكدت أنه تم  استفسارها من قبل العديد من المستهلكين بشأن عملية تجارية لشركة*vot.santé* تقوم بتسليم الدجاج المسمى بدجاج المزرعة وعند سؤال مصالح وزارة الفلاحة حول هذا الموضوع، أكدت لها أن الشركة أو العلامة المذكورة لم يتم الاعتراف بها أو المصادقة عليها مطلقا.

وأوضح المصدر ذاته، إن الشركة مخالفة للقانون، وتخضع للعقوبات المنصوص عليها في المادتين 37 و 38 من القانون رقم 06-25 المتعلق بالعلامات المميزة للمنشأ والجودة للمواد الغذائية والمنتوجات الفلاحية والبحرية.

وأدانت الفدرالية بهذا الخصوص، هذا النوع من الممارسات الاحتيالية التي من طبيعتها أن تضلل المستهلك بشأن مواصفات الدجاج الذي يتم تسويقه من قبل هذه الشركة، مطالبة في الوقت ذاته المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بتطبيق القانون الجاري به العمل في هذا المجال.

وأكدت الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، احتفاظها بحقها في اتخاذ أي إجراء أو متابعة ضد الشركة المعنية ومسيريها من أجل ما وصفته ب”انتحال علامة الجودة الفلاحية والتحايل بخصوص طبيعة المنتوجات”.

مقالات ذات صلة