آخر الأخبار

خمس نقابات تعليمية تتوعد أمزازي بإضراب وطني واعتصام بالرباط


خمس نقابات تعليمية تتوعد أمزازي بإضراب وطني واعتصام بالرباط

توعد التنسيق النقابي الخماسي لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، وزارة التربية الوطنية، بخوض إضراب وطني قابل للتمديد يومي 30 شتنبر و1 أكتوبر 2019، واعتصام بالرباط يوم 30 شتنبر الجاري.

وقالت النقابات الخمس في بلاغ لها إنها تستشعر بقلق عميق “الاستهتار الممنهج والمقصود لمسؤولي وزارة التربية الوطنية بالنضالات السلمية الحضارية للتنسيق النقابي الخماسي لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات منذ شهر يناير 2016، من أجل نيل حقوقهم العادلة والمشروعة، وعلى رأسها الترقية وتغيير الإطار أسوة بالأفواج السابقة.

وأضافت النقابات أن وزارة التربية الوطنية تستمر في تعاطيها السلبي مع هذه النضالات، ومناوراتها المكشوفة، عوض فتح حوار حقيقي وجدي يفضي إلى تسوية هذا الملف تسوية شاملة ومنصفة، وينزع فتيل الاحتقان الذي وصل مستويات قياسية في قطاع التعليم.

وطالبت النقابات الحكومة المغربية ومعها وزارة التربية الوطنية بفتح حوار جدي ومسؤول يفضي إلى تسوية ملف حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية تسوية عادلة وشاملة، وتحمل الجهات المعنية جميع تبعات هذا التعنت واللامبالاة في إيجاد حل لهذا الملف الذي عمر طويلا.

ويشار على أن التنسيق النقابي المذكور يضم كل من النقابة الوطنية للتعليم CDT، الجامعة الحرة للتعليم UGTM، النقابة الوطنية للتعليم FDT، الجامعة الوطنية للتعليم UMT، الجامعة الوطنية للتعليم FNE.

مقالات ذات صلة