خمس عادات سيئة تُسبب الإجهاض.. احذريها!


خمس عادات سيئة تُسبب الإجهاض.. احذريها!

من أكثر الصدمات التي تتعرض لها المرأة في الحياة إجهاضها لجنينها، خصوصا بالنسبة للنساء اللاتي يجدن صعوبة في الحمل، ويحاولن بشتى الطرق تحقيق حلم الأمومة الذي راودهن طيلة سنوات، وفجأة وبعد أن كانت في قمة سعادتها بخبر حملها، تنقلب حياتها رأسا على عقب بفقدانها لجنينها.

ولأن الإجهاض يُرهق كاهل المرأة ويُضعفها، كما يُقلل فرص الحمل للمرة المُقبلة، فعلى الأمهات الانتباه جيدا لحملهن خصوصا في الشهور الأولى حتى لا يتسببن في فقدان الجنين دون دراية منهن. فقد أشارت الدراسات أن أغلب حالات الإجهاض حول العالم حدثت في الأسبوع ال20 من الحمل، وتتسب العادات السيئة التي تقوم بعا بعض النساء فلي زيادة حدوث الإجهاض.

سنُعرفك من خلال هذا الموضوع على أبرز العادات التي تُقدم عليها المرأة خلال فترة حملها دون الشعور بخطورتها، تُسبب الإجهاض أو تزيد من احتمالية حدوثه.

-تناول المأكولات البحرية:

حتى وإن كنت من عشاق “السيفود” والسوشي، عليك الابتعاد عنه خلال فترة الحمل قدر الإمكان، خصوصا في الشهور الأولى، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الزئبق الذي يضر بجنينك ويؤذيه.

-المشي لمسافة طويلة:

صحيح أن للمشي فوائد عدة على الجسم خصوصا المرأة الحامل في شهورها الأخيرة لتسهيل عملية الولادة، لكن في الشهور الأولى وفي حال كنت تملكين رحم مُتسع، فإن المشي سيهدد سلامة جنينك ويتسبب لك في الإجهاض.

-فرك البطن:

تلجأ العديد من النساء الحوامل إلى تقنية فرك البطن لإزالة خطوط التمدد البيضاء التي يُسببها الحمل، إلا أن الأطباء أكدوا أن هذه الخطوة إذا لم تتم على يد مختصين فمن الممكن أن تؤثر على جذار البطن، وتؤدي إلى اضطراب الجنين.

-تناول الأعشاب:

عليك استشارة طبيبك قبل تناول أي نوع من الأعشاب، لأن مُعظمها يُسبب تقلصات في الرحم.

-التدخين:

النيكوتين والقطران المتواجدان بكمية كبيرة في السجائر، يتسببان في الضرر للمشيمة، ويؤديان إلى الإجهاض، لهذا على المرأة أن تتجنب التدخين طيلة فترة الحمل .

مقالات ذات صلة