alternative text

خطير و بالفيديو : تفكيك أكبر شبكة دولية لتهريب المخدرات من المغرب بواسطة اليخوت


خطير و بالفيديو : تفكيك أكبر شبكة دولية لتهريب المخدرات من المغرب بواسطة اليخوت

تمكن الحرس المدني الإسباني بالتعاون مع المصالح الأمنية في كل من إيطاليا، بولندا والمملكة المتحدة، من تفكيك واحدة من أكبر شبكات الإتجار الدولي في المخدرات.
وأسفرت هذه العملية التي استمرت لأيام عن اعتقال 19 شخصا من جنسية بولندية، بما فيهم زعيم الشبكة، الذي يتزعم إحدى أكبر الشبكات الإجرامية في بولندا ودول أوروبية أخرى، كما تم حجز الأطنان من المخدرات، إضافة إلى قوارب ومبالغ مالية.

وأفاد المتحدث باسم الحرس المدني الإسباني في مؤتمر صحفي، أن هذه الشبكة كانت تتخذ من بلدة صغيرة على ساحل غرناطة، مركزا لتنظيم عمليات تهريب المخدرات من المغرب، بواسطة اليخوت والقوارب السياحية، قبل توزيعها بمختلف الدول الأوروبية.

وحسب ذات المصدر فزعيم الشبكة يدعى “جوزيف مونراد”، يحمل الجنسية البولندية، ويقيم أساسا في بولندا و ألمانيا، ولكنه استأجر منزلا في ساحل ملقة، ينتقل إليه من حين لآخر للإشراف على عمليات شحن وتهريب المخدرات، مشيرا أن السلطات وجدت صعوبة كبيرة في الوصول إليه بسبب التدابير الأمنية التي كان يتخذها.

وأضاف نفس المصدر أنه كان موضوع مذكرة بحث دولية، لمشاركته في جرائم عدة من بينها القتل والسطو المسلح، والابتزاز وعدة أعمال إجرامية خطيرة.

وتمكنت الشرطة الإيطالية من خلال هذه العملية المشتركة من حجز 3,3 طن من الحشيش كانت مخبأة في مراكب شراعية ترفيهية، بعد أن توصلت بإشعار من نظيرتها الإسبانية.

مقالات ذات صلة