رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يعيد علاقته الديبلوماسية مع تشاد


رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يعيد علاقته الديبلوماسية مع تشاد

استأنف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو علاقته الديبلوماسية مع رئيس تشاد إدريس ديبي من خلال الزيارة التي قام بها إلى أنجامينا، واعتبر الرئيس الإسرائيلي هذه الزيارة أنها تاريخية خاصة بعد قطيعة العلاقة بين البلدين و التي دامت 46 سنة.

وفي تصريح صحفي للرئيس الإسرائيلي، قال بأنه ولأول مرة يزور التشاد، ووصف زيارة مثل هذه الدولة الإفريقية بالاختراق التاريخي، وأضاف بأن استعادة ربط الاتصال مع هذا البلد الإفريقي دون غيره لأجل تأسيس علاقات عديدة تندرج في إطار استمرارية العلاقات الديبلوماسية، إلى جانب عقد شراكات متنوعة بين إسرائيل والتشاد لضمان مستقبل زاهر يشمل جميع المجالات لكلا البلدين.

و في الجهة المقابلة، تحدث الرئيس التشادي مؤكدا على أن استئناف العلاقة الديبلوماسية مع إسرائيل، بعد مشاورات ثنائية كان الهدف منها تمتين مبدأ التعاون لإعداد ثلة من المشاريع المشتركة بين البلدين.

و الجدير بالذكر أن إسرائيل تبذل مؤخرا جهودا مضاعفة لكسب علاقات ناجحة، من خلال عقد صفقات كبرى مع مختلف المناطق بالعالم، بتركيزها على القارة الإفريقية للظفر بلقب الدولة الناجحة على المستوى الديبلوماسي، بالإضافة إلى تطوير تقنياتها الأمنية والتكنولوجية، وتحسين جودة آلياتها الزراعية لضمان تفوق الدولة الإسرائيلية على جميع الأصعدة وفي كافة القطاعات.

 

مقالات ذات صلة