خاليلوزيتش : المنتخب المغربي تنقصه بعض الخبرة والتجربة

قال وحيد خليلوزيتش مدرب منتخب المغرب، إن الفوز على غانا في الجولة الأولى لدور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية، منحهم ارتياحا كبيرا، ورفع من  معنويات الجميع.

وتابع وحيد في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس: “الفوز دائما تكون له تداعيات إيجابية، كان من المهم أن تكون انطلاقتنا إيجابية وأن نفوز على خصم قوي بقيمة منتخب غانا”.
 
وأكد: “مباراة جزر القمر غدا في الجولة الثانية لن تكون سهلة بل ملغومة، المنافس يلعب بروح جماعية ولاعبوه يقومون بمجهود كبير ولا يجب التقليل منه، لقد تابعت مباراته من الملعب أمام الجابون وقدم مواجهة جيدة ولا يستحق الهزيمة، كل المباريات انتهت بنتائج ضعيفة، والانتصارات تحققت بصعوبة،  لذلك علينا أن نتعامل مع المباراة بحذر”.
 
وتابع: “المنتخب المغربي تنقصه بعض الخبرة والتجربة، و5 لاعبين هم من شاركوا كثيرا في المنافسة الأفريقية”.
 
وأوضح: “لكننا نعوض نقص الخبرة بالحماس والإرادة، بالنسبة للغيابات فإني أتمنى أن أستعيد بعضهم أمام جزر القمر، لم نتأكد من عودة بعضهم سأحسم مشاركة كل لاعب مساء اليوم الخميس”.
 
وأضاف: “أعرف أن المنتخب المغربي لم يفز منذ عقود باللقب الأفريقي، هذه رغبة الجمهور المغربي، البداية كانت جيدة في هذه النسخة، لكن المشوار ما زال طويلا، هناك عدة صعوبات وعراقيل تنتظرنا، ما يفرض علينا التحلي بالتركيز والحماس ومناقشة كل الوضعيات الصعبة بعقلانية وهدوء، هناك أيضا الجانب الصحي والإصابات، أعتقد أن المنتخب الذي سيدبر أموره جيدا، فإنه سيذهب بعيدا في البطولة”.