alternative text

حملات أمنيّة هادفة في عدد من مناطق و أحياء طنجة


حملات أمنيّة هادفة في عدد من مناطق و أحياء طنجة

في إطار الجهود المبذولة لمحاربة الجريمة بكل صورها ، تمكنت المصالح الأمنية لولاية أمن طنجة في عمليات أمنية متفرقة قامت بها خلال نهاية الأسبوع الماضي على مستوى عدد من المناطق و الأحياء بالمدينة حيث كانت حصيلة منطقة بني مكادة بكل من (حي المرس ، وحومة العودة، وحي امغوغة) توقيف أربعة أشخاص وعلى رأسهم الملقب “الصلع” ، الموقوفون جلهم كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث من أجل السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض والضرب والجرح صدرت في حقهم بناءا على شكايات تلقتها المصالح الأمنية ضدهم.

وعلى مستوى حي الحراريين بمنطقة سيدي إدريس تمكنت المصالح الأمنية من توقيف شخصين للاشتباه في تكوينهما شبكة لسرقة الأسلاك النحاسية باستعمال شاحنة، وقد تم ضبط وحجز مجموعة من الأسلاك الكهرائية النحاسية كانوا بصدد حرقها ونقلها عبر تلك الشاحنة إلى وجهة مجهولة.

وفي إطار محاربة الاتجار في الأقراص المهلوسة تم توقيف أربعة أشخاص من بينهم فتاة بكل من حي مغوغة وطنجة البالية وأيضاً بالمحطة الطرقية وذلك للاشتباه في تورطهم في الحيازة والإتجار في الأقراص المخدرة، حيث تم حجز منهم ما مجموعه 750 قرص مخدر من نوع أكستازي وريفوتريل.
المعنيون بالأمر تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

في ذات السياق كشفت مصادر  أمنية لـ”المغرب 24″ أن  الحملات الأمنية  ستستمر بمدينة طنجة تحت الإشارف المباشر لوالي الأمن لتشمل جميع المناطق ، وهي الحملات التي تأتي في سياق استتباب الأمن داخل المدينة.

جدير بالذكر، أن مدينة  طنجة، ومنذ تعين محمد أوعلا أوحتيت واليا للأمن ، شهدت انخفاضا ملحوظا على مستوى الإجرام، كالاعتداءات والسرقة بفضل الخريطة الأمنية الجديدة التي وضعها في إطار الاستباق الأمني ، محققا بذلك حصيلة أمنية جد مشرفة خلال هذا العام  ، وهو ما نوهت به مجموعة من الفعاليات الجمعوية وكذا الإعلامية بالمدينة ومتتبعين للشأن الأمني بالمنطقة.

مقالات ذات صلة