آخر الأخبار

حكومة العثماني تطلق عرضاً لدعم المقاولات الصناعية لإعادة إنطلاق أنشطتها


حكومة العثماني تطلق عرضاً لدعم المقاولات الصناعية لإعادة إنطلاق أنشطتها

أطلقت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، الخميس 14 ماي الجاري، عرضا لدعم الاستشارة والخبرة التقنية لفائدة المقاولات الصناعية الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة من أجل مواكبتها في تدبير الصعوبات الناجمة عن جائحة كورونا وإعداد مخططات لإعادة انطلاق أنشطتها.

وأوضح بلاغ للوزارة ، أن هذا العرض يمكن هذه المقاولات من الاستفادة، عبر الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، من نسبة تحمل تبلغ 80 بالمائة من كلفة المواكبة، من خلال خبرة متخصصة عند إعداد وتفعيل مخططاتها الخاصة بالاستمرارية وإعادة انطلاق الأنشطة.

وأضاف أن عرض المواكبة هذا من شأنه أن يسمح للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة بمواجهة انعكاسات أزمة كوفيد 19، سواء على مستوى استمرارية الأنشطة أو الحفاظ على سلامة وصحة الموارد البشرية، مشيرا إلى أنه يمكن المقاولات المستفيدة، من اعتماد أفضل خيارات إعادة التموقع الاستراتيجي وإعادة انطلاق الأنشطة.

ويشمل العرض، ستة محاور تهم، إعداد مخططات تدبير الأزمة أو إعادة الانطلاق، وتدبير السيولة والتمويل، ومواكبة مسير المقاولة والموارد البشرية، وتأمين وتنمية المبيعات، وترشيد عمليات الإنتاج وسلسلة التوريد، علاوة على التحول الرقمي للمقاولة.

وخلص البلاغ إلى أنه بإمكان المقاولات التي يهمها الأمر أن تملأ استمارة الترشيح إلكترونيا انطلاقا من العنوان التالي: http://candidature.marocpme.ma/formulaire-accompagnement-covid19/

مقالات ذات صلة