حكومة الإنصات و الإنجاز .. مرةً أخرى العثماني يتعرض لسخرية لاذعة في مواقع التواصل


حكومة الإنصات و الإنجاز .. مرةً أخرى العثماني يتعرض لسخرية لاذعة في مواقع التواصل

قال سعد الدين العثماني أمين عام حزب العدالة والتنمية، إن حكومته حققت مجموعة من الانجازات في مجالات مختلفة لا يمنعه من الإعلان عنها في حينها سوى واجب التحفظ.

وأضاف العثماني في الكلمة الافتتاحية لليوم الدراسي لمنتدى التنمية للأطر والخبراء لحزب “البجيدي”، اليوم الأحد، أنه بناء على هذه الظرفية التاريخية، فإن حكومة “الإنصات والإنجاز” تولي عناية خاصة للملف الاجتماعي والاقتصادي، دون إغفال الحكامة ومحاربة الفساد. ولقد أعطينا انطلاقة متجددة وقوية في هذا المجال، بإرادة قوية وعمل جاد، والنتائج بدأت تظهر ولا يمنعنا من الإعلان عنها في حينها إلا واجب التحفظ”، وذلك وفق ما نشرته صفحته أمين عام البجيدي على الفيسبوك.

وتابع العثماني خلال نفس اللقاء “المغرب حقق نتائج إيجابية في عدد من المجالات (لم يذكرها)، مستدركا ” لكن بالمقابل لا زالت هنالك احتياجات ونحن على يقين بأن انتظارات المواطنين أكبر، والحزب له مسؤولية خاصة نظرا لمكانته ودوره في تدبير الشأن العام”.

وأثار تصريح العثماني بخصوص واجب التحفظ استغرابا في أوساط نشطاء مواقع التواصل الاجتماعية والمتابعين، الذين استغربوا حديثه عن واجب التحفظ في موضوع لا يتطلب “التحفظ”، وقال معلقون على تدوينة العثماني “كيف تتحدث عن واجب التحفظ وكأن عمل الحكومة معروض أمام القضاء؟”.

بدوره نشر عمر الشرقاوي، الأستاذ الجامعي، والمحلل السياسي، عبر صفحته، تعليقا على تدوينة العثماني، قال فيها “أحيانا الله حتى شفنا رئيس حكومة يمنعه واجب التحفظ من إعلان منجزاته، وتابع الشرقاوي ساخرا عيطو للدولة”.
ووصف عدد من متابعي صفحة العثماني ما قاله بكونه لا يعدو أن يكون “لغة خشب”، حسب تعبير بعضهم، ومن ذلك ما خاطب به أحدهم العثماني قائلا: “السيد رئيس الحكومة ما تقدتم به آنفا لا يعدو أن يكون لغة خشب تفتقر للوضوح، إن كنتم فعلا حكومة إنصات وإنجازات كما تزعمون، لكنتم قد تفاعلتم مع الشارع المغربي الذي ازداد غليانه مؤخرا”، كما جاء في تعليقه.
كما وصف معلق آخر تدوينة العثماني بكونها “لغة الخشب وبصيغة مبهمة”، على حد وصفه.
وأضاف، في إشارة منه إلى عبد الاله ابن كيران، “كبيركم قال بلي التماسيح او العفاريت منعوه وغنت جيتي بدورك كتقول التحفظ منعك، قسما بالله إلا مسخرة كاملة الأركان”، حسب تعبيره.

مقالات ذات صلة