حكومة أخنوش .. اللمسات الأخيرة قبل الإعلان عن البرنامج الحكومي

ترقب يعيشه المغربية في الآونة الأخيرة، بعد أن عين جلالة الملك محمد السادس عزيز أخنوش رئيسا للحكومة وكلفه بتشكيلها، وتقترب الحكومة من الظهور والخروج إلى أرض الواقع، بعد أن تم الإعلان الأسبوع المنصرم عن التحالف الحكومي.

ووفقا لمصادر عليمة، أفادت أن الأغلبية الحكومية  في طور اجتماعات التنسيق سواء على مستوى قيادات التحالف أو اللجان المكلفة بالبرنامج الحكومي وميثاق الأغلبية تواصل اجتماعاتها للحسم في هيكلة الحكومة والأسماء المرشحة للإستوزار.

ومن المرتقب يرتقب  تكون الحكومة جاهزة خلال الأسبوع الجاري، بالإضافة إلى برنامجها الحكومي، والتي من المتوقع حسب ما صرح به الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي أن يتم الإعلان عن أسمائها قبل الثامن من الشهر المقبل أكتوبر تاريخ افتتاح الملك للبرلمان.

وكان عبد اللطيف وهبي موعد إعلان الحكومة الجديدة في البلاد، وأهم الملفات التي ستوليها أولية.
وقال وهبي في تصريحات خاصة لـ “سبوتنيك” إن المشاورات بشأن اختيار الوزراء ما زالت مستمرة حتى الآن، وإن الحكومة الجديدة ستعمل على النهوض بثلاثة مسارات “اقتصادي، سياسي، اجتماعي”.
وتابع: “بعد خروج الإسلاميين لابد من النقاش مع المواطنين بفكر حداثي يناهض الفكر المحافظ، وكذلك فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي، خاصة أن هناك انتظارات كبيرة لهذا الجانب، كما أن الجانب الاجتماعي يحتل أولوية في ظل القرارت التي يجب تنزيلها”.