حزب «المصباح» ينهي أحلام صاحبة صور الطاحونة الحمراء


حزب «المصباح» ينهي أحلام صاحبة صور الطاحونة الحمراء

المغرب 24 : محمد بودويرة     

أجهزت الأماتة العامة لحزب العدالة والتنمية على أحلام البرلمانية أمينة ماء العينين بالحصول على منصب النائبة السابعة لرئيس مجلس النواب خلال الإنتخابات التي ستجرى زوال اليوم الجمعة.

وجاء قرار إستبعاد صاحبة صور “مولان روج”، من سباق تمثيلية الحزب بمؤسسات الغرفة الأولى، خلال إجتماع للأمانة العامة للمصباح.

وحسب مصادر مطلعة تبدو حظوظ إدريس الصقلي، رئيس لجنة مراقبة المالية، أو مصطفى الابراهيمي، عضو لجنة القطاعات الاجتماعية، أو محمد الحمداوي، رئيس حركة التوحيد والإصلاح السابق، أكثر حظوظا خلال الاقتراحات التي سيتقدم بها الفريق قبل رفعها للأمانة العامة للتأشير عليها.

ويعقد زوال اليوم الجمعة مجلس النواب، جلسة عمومية تخصص لافتتاح الدورة الثانية من السنة التشريعية الثالثة وانتخاب رئيس المجلس.

وذكر بلاغ للمجلس، أنه طبقا لأحكام الفصلين 62 و65 من الدستور ومقتضيات المادة 24 من النظام الداخلي، يعقد المجلس جلسة عمومية اليوم الجمعة، على الساعة الرابعة بعد الزوال.

وتخصص الجلسة لافتتاح الدورة الثانية من السنة التشريعية الثالثة، وانتخاب رئيس مجلس النواب للسنة الثالثة ولما تبقى من الفترة النيابية 2016-2021.

ويذكر أن الحبيب المالكي الرئيس الحالي للمجلس، كان ترشح وحيدا للمنصب، وحصل على 198 صوتا من أصل 395 – هي عدد جميع المقاعد البرلمانية في مجلس النواب.

وقد صوتت الفرق البرلمانية لكل من حزب “العدالة والتنمية، وحليفه حزب “التقدم والاشتراكية” بأوراق بيضاء. كما قاطع حزب “الاستقلال” الجلسة الاستثنائية، التي عقدها النواب لانتخاب رئيس مجلس النواب.

كما يرتقب أن يستكمل مجلس النواب، خلال الأسبوع القادم، انتخاب هياكله، من نواب للرئيس وأعضاء اللجان الدائمة.

مقالات ذات صلة