حزب الحمامة يتصدر انتخابات الغرف المهنية بجهة طنجة تطوان الحسيمة

تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار، نتائج انتخابات الغرف المهنية، التي جرت اليوم الجمعة،  على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وفي هذا السياق قال المنسق الإقليمي بعمالة طنجة أصيلة، عمر مورو، إن التجمعيين الأحرار، كانت لهم كلمة مفصلية في هذه الانتخابات، في اختيار من سيمثلهم على مستوى الغرف المهنية خلال ست سنوات المقبلة.

وأكد مورو، في تصريح للصحافة، تصدر حزبه للانتخابات المهنية في مختلف القطاعات، استنادا إلى النتائج الجزئية لانتخابات مختلف الغرف المهنية سواء على المستوى الإقليمي والجهوي.

وظهرت النتائج الأولية لفرز نتائج الانتخابات المهنية بنسبة 70 في المائة، تصدر لائحة المستقلين ، صدارة انتخابات غرفة التجارة والصناعة والخدمات بـ 22 مقعدا، فيما حصلت اللائحة الرسمية لحزب الحمامة على 21 مقعدا، متبوعة بحزب الاستقلال (13 مقعدا).

فيما حصل حزب الأصالة والمعاصرة على 11 مقعدا، متبوعا بالاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (6 مقاعد)، بينما حصل حزب العدالة والتنمية وحزب الاتحاد الدستوري على مقعدين لكل منهما، ومقعد واحد للحركة الشعبية.

أما على مستوى غرفة الفلاحة، حصل حزب التجمع الوطني للأحرار، يليه حزب الاستقلال الذي حصل على 12 مقعدا، ثم حزب الأصالة والمعاصرة (7 مقاعد)، فالاتحاد الدستوري (8مقاعد)، ثم الحركة الشعبية (3 مقاعد)، إضافة إلى مقعد لكل من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية واللائحة المستقلة.

وبخصوص  غرفة الصناعة التقليدية، فآلت صدارة المقاعد إلى اللائحة المستقلة بـ 13 مقعدا، متبوعة بحزب الأصالة والمعاصرة (10 مقاعد)، وحزب الاستقلال (9 مقاعد)، وحزب التجمع الوطني للأحرار (6 مقاعد)، والاتحاد الاشتراكي (4 مقاعد)، والعدالة والتنمية (3 مقاعد)، ثم مقعد واحد لكل من الحركة الشعبية وحزب العمل والاتحاد الدستوري.

وفي ما يتعلق بغرفة الصيد البحري، فقد فازت اللائحة المستقلة بـ 9 مقاعد، وحزب التجمع الوطني للاحرار بـ 7 مقاعد، وحزب الاستقلال بـ 4 مقاعد، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بـ 3 مقاعد.