حزب الأصالة والمعاصرة يلتقي قياديات حركة حماس

واصل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ووفد قيادة الحركة لقاءاته مع قادة ومكونات المجتمع المغربي، حيث جرى لقاء بينه وبين أعضاء الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة ويهم الأمر  أحمد اخشيشن، عزة الشقّاف، رشيد العبيدي.

وقد أكّد السيد اخشيشن أن القضية الفلسطينية تحظى باهتمام ودعم وتأييد كل الأحزاب المغربية، وقال إن المغرب ملكًا وحكومةً وبرلمانًا وأحزابًا وشعبًا يقفون بكل قوة إلى جانب الحق الفلسطيني.

وأشار إلى أنه وبعد العدوان الأخير أصبح ملحًا وأكثر ضرورة تحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

من جانبه اعتبر رئيس المكتب السياسي ووفد الحركة أن زيارة المغرب تحمل أهمية خاصة في أعقاب انتصار المقاومة في معركة سيف القدس، واستعرض المتغيرات الراهنة خاصة المترتبة على هذه المعركة، مؤكدًا أن ميزان قوة استراتيجي جديدا يتشكل لصالح الحق الفلسطيني.

وتتواصل لقاءات اسماعيل هنية على رأس وفد من قيادات “حماس” مع زعماء الأحزاب في المملكة المغربية على أن يلتقي بوزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة، تنزيلا لبرنامج زيارة تفاصيلها غير معلنة تحيط بها ستائر حاجبة للتغطية الإعلامية عكس ما جرى في اليوم الأول لوصوله حيث كانت الكاميرات وميكروفونات الصحفيين تتحرك بحرية لرصد الحركات والتقاط التصريحات.

 وتستمر هذه اللقاءات على مدى أربعة أيام يتوقع أن يتخللها لقاء بين ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية واسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية إضافة إلى مسؤولين أمنيين كبار.